مصر والامارات يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب

القاهرة - أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الامارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ضرورة تكثيف الجهود من أجل تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه صالح الشعوب العربية.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الرئيس السيسي لولي عهد ابوظبي للتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث ان الرئيس السيسي اشاد بدور الامارات في تعزيز العمل العربي المشترك مؤكدا حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة.

واضاف ان اللقاء تناول عدد من الموضوعات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأزمات التى تشهدها المنطقة وجهود مكافحة (الارهاب).

واشار الى ان الجانبين أكدا أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذلك المجتمع الدولى في مكافحة (الارهاب) على جميع المستويات خاصة وقف تمويل الجماعات الارهابية وتوفير الغطاء السياسي والاعلامي لها فضلا عن وقف امدادها بالسلاح والمقاتلين.

كما اكدا كذلك ضرورة العمل على التوصل الى حلول سياسية للأزمات القائمة ببعض دول المنطقة بحيث يكون الهدف هو الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الاقليمية واعادة بناء مؤسساتها الوطنية بما يحقق لها استعادة الأمن والاستقرار.

واضاف المتحدث الرسمي ان الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق والتشاور خاصة فى هذه المرحلة الدقيقة التى تشهدها المنطقة والتى تتزايد فيها التحديات التى تهدد أمنها واستقرارها.

واوضح ان ولي عهد ابوظبي اعرب عن تقديره لمصر قيادة وشعبا مؤكدا استمرار بلاده في مساندة مصر على كافة المستويات.

وأكد أهمية دور مصر في المنطقة باعتبارها ركيزة للاستقرار والسلام والأمن مشيدا بالجهود التي تبذلها مصر في مكافحة  الارهاب

أضف تعليقك

تعليقات  0