«الطيران المدني»: حزمة اجراءات في المطار لتحقيق انسيابية في حركة المسافرين

كونا ــ أعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتي اليوم الثلاثاء استعدادها لاستقبال موسم الصيف بجملة من الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى تيسير الحركة في مطار الكويت الدولي وانسيابية حركة المرور خلال فترة السفر.

وقال نائب المدير العام لشؤون المطار في (الطيران المدني) بالإنابة محمد الثويني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الإدارة اعتمدت خطة شاملة تستهدف تنظيم حركة المسافرين في المطار إذ تم مضاعفة أعداد الموظفين عند البوابات وفي منطقة الترانزيت وصالات المغادرة والقادمون.

وتوقع الثويني ان يشهد موسم السفر هذا العام ازدحاما شديدا نظرا للطلب المتزايد للمواطنين والمقيمين لقضاء اجازاتهم خارج البلاد موضحا أن الطاقة الاستيعابية الحالية للمطار تبلغ ستة ملايين مسافر سنويا في حين يستخدمه حاليا نحو 12 مليون راكب.

وأوضح أن القطاعات التشغيلية في (الطيران المدني) رفعت درجة استعدادها للتعامل مع موسم صيف 2017 معربا عن تفاؤله بتجاوب المسافرين بالتعاون مع الإدارة لانجاح موسم السفر خصوصا بعد تطبيق اجراءات جديدة لتسهيل حركة المرور والتأكد من انسيابية العمل.

وذكر أن (الطيران المدني) شكلت فرق اسناد من موظفي وموظفات الادارة العامة للطيران المدني تضم 450 موظفا وموظفة وذلك في خطوة لرفع درجة الاستعداد للقطاعات التشغيلية للتعامل مع المسافرين بشكل أفضل.

وأفاد الثويني ان الادارة استعانت أيضا بمجموعة من المتطوعين بالتنسيق مع وزارة الشباب حيث تم الحاقهم بدورة تدريبية للتعامل مع الجمهور وذلك للعمل في مناطق وزن الأمتعة وصالة المغادرين لارشاد المسافرين والرد على استفساراتهم.

وأشار إلى تشكيل فرق عمل تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم الخدمة المطلوبة في مرافق المطار مع رفع التقارير الدورية لاتخاذ الاجراءات المباشرة لتلافي اية ملاحظات.

ولفت إلى اعداد فيلم دعائي سيبث في مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن الارشادات المطلوبة من مستخدمي مطار الكويت الدولي للوصول الى وجهاتهم بأمن وسلامة.

وذكر أنه تم التأكيد على شركات الطيران العاملة والشركات المشغلة في رفع درجات الاستعداد للتعامل مع اعداد المسافرين المضاعفة خلال فترة الصيف.

وأشاد بجهود وزارة الداخلية التي سخرت امكانياتها لتقديم كل الدعم في مطار الكويت الدولي وذلك من خلال تسهيل الاجراءات وحفظ الأمن مثمنا أيضا جهود رجال الادارة العامة للجمارك في مضاعفة أعداد العاملين خلال فترة الصيف لتوفير سبل الراحة لجميع المسافرين.

أضف تعليقك

تعليقات  0