وكيل المواصلات: الوزراي العربي للاتصالات" يعتمد بلورة استراتيجية تقنية المعلومات

قالت وكيل وزارة المواصلات الكويتية بالتكليف بثينة السبيعي ان المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات اعتمد اليوم الخميس بلورة "الاستراتيجية العربية للاتصالات وتقنية المعلومات".

وقالت السبيعي التي ترأست وفد دولة الكويت الى الاجتماع ال 41 للمكتب التنفيذي في ختام أعماله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع اعتمد بلورة الاستراتيجية في ضوء نتائج وتوصيات فرق متخصصة.

وأوضحت ان المكتب التنفيذي ناقش اهمية المشاركة العربية في هذا الصدد فيما كلف الامانة العامة ببحث امكانية الاستعانة بخبراء للمساعدة في صياغة البلورة العامة للاستراتيجية الخاصة بالاتصالات والمعلومات حتى عام 2024.

واشارت السبيعي كذلك الى تكليف الامانة العامة بسرعة الدعوة لانعقاد الاجتماع الاول لفريق العمل المشكل من قبل اللجنة العربية الدائمة للبريد لصياغة المحاور الخاصة بالبريد والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات حتى عام 2024.

وذكرت أن المكتب التنفيذي اعاد مقترحا مصريا حول اعتماد المركز المصري لتمكين ذوي الاعاقة باستخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات كمركز اقليمي مع الاشارة الى ايضاح مهام المركز واهدافه ومنهجية العمل والتعاون العربي المطلوب لتحقيق هذا الهدف .

ولفتت السبيعي كذلك الى الطلب من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تقديم ورقة عمل بشأن مبادرتها تقديم الدعم لتفعيل دور الاتصالات وتقنية المعلومات "حتى تحقق اهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية".

ونوهت بالطلب من الاكاديمية كذلك اعداد ورقة حول نفاذ ذوي الاعاقة الى تطبيقات وخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال التدريب وتعميمها على الدول العربية من خلال الامانة العامة تمهيدا لمناقشتها في الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي وكان المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات قد بحث خلال اجتماعه ال41 في وقت سابق اليوم عددا من الموضوعات والقضايا منها تحديث الاستراتيجية العربية للاتصالات وتقنية المعلومات.

ويضم المكتب التنفيذي في عضويته اضافة الى الكويت كلا من تونس رئيسا والسعودية والاردن وقطر وموريتانيا وجزر القمر.

أضف تعليقك

تعليقات  0