مقتل سائحتين ألمانيتين في هجوم بسكين في منتجع بمصر

رويترز) - قال مسؤولون وشهود عيان إن مصريا طعن سائحتين ألمانيتين حتى الموت وأصاب أربع سائحات أجنبيات أخريات يوم الجمعة في منتجع الغردقة الشهير على البحر الأحمر بعد أن بحث عن أجانب لمهاجمتهم فيما يبدو.

وقال مسؤولون ومصادر أمنية إن المهاجم قتل السائحتين الألمانيتين وأصاب سائحتين من جمهورية التشيك على شاطئ فندق ذهبية ثم سبح إلى شاطئ فندق صني دايز البالاسيو المجاور ليطعن سائحتين أخريين قبل أن يمسك به موظفون وتلقي الشرطة القبض عليه.

وهذا هو أول هجوم على سائحين أجانب منذ هجوم مشابه شهدته الغردقة أيضا قبل أكثر من عام وجاء فيما تواجه مصر صعوبات لإنعاش قطاع السياحة الذي تأثر بتهديدات أمنية وسنوات من الاضطراب السياسي.

وقال سعود عبد العزيز مدير الأمن والعلاقات العامة في فندق صني دايز البالاسيو لرويترز إن المهاجم طعن السائحتين الألمانيتين حتى الموت.

وقال في اتصال هاتفي "سدد لكل منهما ثلاث طعنات في الصدر وماتتا على الشاطئ". وأضاف أن المهاجم قفز بعد ذلك من فوق جدار يفصل فندقين وسبح إلى شاطئ آخر.

وأضاف أن المهاجم طعن سائحتين من جمهورية التشيك وسائحتين من أرمينيا لكن مسؤولين آخرين قالوا إن إحدى المصابات روسية.

وتتلقى المصابات العلاج في مستشفى محلي. وقالت وزارة خارجية جمهورية التشيك في تغريدة على تويتر إن سائحة تشيكية أصيبت بجراح طفيفة في الساق.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إنها لا تملك معلومات مؤكدة لكن لا يمكنها استبعاد وجود مواطنين ألمان من بين الضحايا.

وقال متحدث باسم الوزارة إن السفارة الألمانية في القاهرة تعمل في تعاون وثيق مع السلطات بهذا الشأن.

أضف تعليقك

تعليقات  0