الصويان: بدء صيد الزبيدي غدا بعد فترة توقف 45 يوما

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك ظاهر الصويان أن موسم فتح صيد أسماك الزبيدي سوف يبدأ غدا الاحد 16 يوليو موضحا أن اسماك الزبيدي من الأسماك المحببه والمرغوبة لدي جميع المستهلكين .

وأضاف الصويان في تصريح له أن الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك يحرص على توفير الأمن الغذائي من الاسماك المحليه الطازجه يوميا بالاسواق للمستهلكين بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، لافتا إلى ان زيادة الطلب علي الاسماك المحليه وقلة المعروض بالاسواق هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار .

وأضاف أن المنتج المحلي إذا تم توفيره بكثرة يساهم بشكل كبير فى الحد من ارتفاع الأسعار كما يساهم في توازن السوق المحلي ، مشيرا إلى أن السوق يتأثر بالعرض والطلب فإذا زاد المنتج انخفضت الأسعار،

وأشار إلى أن بعض أماكن الرقعة البحرية الممنوع الصيد فيها والتي تعادل 45? وهي الأماكن التي تتواجد بها الاسماك الموسميه بكثرة ومن الممكن أن يتم السماح بالصيد في بعض الأماكن ضمن ضوابط وشروط .

وقال الصويان ان اتحاد الصيادين يقوم بشكل مستمر بتعميم الإرشادات على الصيادين ومنها ضرورة الالتزام والابتعاد عن الأماكن المحظور الصيد فيها مع الالتزام بتطبيق المرسوم الاميري رقم 1980/46 والذي حدد أماكن الصيد المسموح بها .

ونوه بأن أسطول الصيد الكويتي والذي يتكون تقريبا من ( 800 ) رخصة صيد لنج وطراد ، جميع مصيده يصب في السوق المحلي يوميا ، موضحا ان مساعي اتحاد الصيادين والتواصل مع الجهات الحكوميه المستمر من اجل الصالح العام والتي تخدم المستهلكين لتقليل الأسعار وتوفير الاسماك بالسوق يوميا وايضا تحقيق مطالب تهم عموم الصيادين مطالبا الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والجهات الحكومية الاخرى بالوقوف مع الصياد الكويتي وتحقيق طموحاته ومطالبه أسوة بالقطاعات الآخري وبالدول التي تدعم منتجها المحلي حتي تصل الي الاكتفاء الذاتي ، متمنيا أن يرى مشروع قرية الصيادين النور بالسرعة اللازمة خاصة أن بعض الدول تقوم ببناء قرى نموذجية للصيادين بهدف دعم المنتج المحلي والقطاع السمكي والذى يعد من احد اهم روافد الامن الغذائي فضلا عن أن تلك القرى تكون مهيأة بشكل حضاري وتعتبر مفخرة لتلك الدول وتعد ضمن المزارات السياحية من روعة تصميمها وجمال فنون المعمار بها.

وقال ان اتحاد الصيادين مازال بانتظار اعلان الموافقه علي بداية فتح موسم صيد الربيان بالمياة الدوليه في الاول من أغسطس حتي نتمكن من تجهيز التصاريح قبل بداية الموسم لأن جميع لنجات صيد اتحاد الصيادين والخاصة بصيد الربيان يقومون حاليا بتجهيز وصيانة معدات الصيد والاستعداد لبداية انطلاق موسم صيد الربيان. ونتمنى للجميع التوفيق والسداد لإمداد السوق بوفرة من الربيان والأسماك فى بداية الموسم .

أضف تعليقك

تعليقات  0