اعتقال أكثر من 250 "داعشياً" بالموصل بعد 5 ايام من تحريرها

(كونا) -- اعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية عن القاء القبض على اكثر من 250 مسلحا تابعا لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في الموصل وذلك بعد مرور خمسة ايام من اعلان تحريرها.

وذكرت خلية الاعلام الحربي التابعة للقيادة في بيان ان القوات العراقية تمكنت من القاء القبض على اكثر من 250 مسلحا تابعا ل(داعش) كانوا يختبؤون في الانفاق من بينهم قياديين في التنظيم.

وتمكنت القوات العراقية في وقت سابق من قتل عدد كبير من مسلحي (داعش) بينهم قياديين حاولوا الهروب من الساحل الايمن للايسر لمدينة الموصل عبر نهر دجلة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اعلن في ال10 من الشهر الجاري عن تحرير كامل مدينة الموصل التي اعلن منها زعيم (داعش) أبو بكر البغدادي قيام ما سماها (دولة الخلافة) قبل ثلاث سنوات في ظل مخاوف من صراعات نفوذ وكيفية ادارتها.

وانطلقت معركة الموصل في ال17 من شهر اكتوبر الماضي اذ انتزعت القوات العراقية في أواخر شهر يناير الماضي الشطر الشرقي بعد مئة يوم من المعارك ثم هاجمت الشطر الغربي في الشهر التالي.

ونزح اكثر من 900 ألف شخص من الموصل اجمالا منذ انطلاق المعارك وهو نصف عدد سكان المدينة قبل استيلاء (داعش) عليها في منتصف عام 2014.

ولا يزال (داعش) يستولي على بلدة تلعفر الواقعة غرب الموصل وبلدة الحويجة في كركوك ومناطق حدودية في اقصى غرب العراق

أضف تعليقك

تعليقات  0