سفير الكويت بالبحرين يشيد بدور وزارة الدفاع الكويتية في تعزيز كفاءات منسوبيها

(كونا) -- اكد سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين عميد السلك الدبلوماسي الشيخ عزام الصباح اليوم السبت أهمية الدورات العسكرية التي تشارك فيها وزارة الدفاع الكويتية من اجل تطوير كفاءات وخبرات منسوبيها بما يتواكب مع العقيدة العسكرية الحديثة.

وأعرب السفير عزام في بيان صادر عن سفارة الكويت عقب لقائه عددا من الضباط المشاركين في دورة القيادة والاركان والدفاع الوطني بمملكة البحرين عن فخره واعتزازه بالدور الذي تؤديه وزارة الدفاع الكويتية في تدريب الضباط الكويتيين بأحدث النظريات العملياتية والاستراتيجية والعلوم العسكرية المشتركة.

وقال ان الدورة التي شارك فيها ضباط الكويت واستمرت عاما كاملا لها دور مهم في مواكبة التطور والتسليح العسكري الحديث وتوحيد المفاهيم والجهود العسكرية لمواجهة التحديات والتهديدات العسكرية والمخاطر التي تشهدها المنطقة.

واضاف ان دعم العمل العسكري المشترك يتطلب مزيدا من التكاتف والتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي في ضوء المستجدات والمتغيرات التي تمر بها المنطقة وفق استرايجية شاملة وموحدة تخدم الأمن الخليجي المشترك .

من جانبه أشاد الملحق العسكري الكويتي لدى مملكة البحرين اللواء الركن علي العساكر بالمستوي المتميز لكلية القيادة والاركان الملكية في البحرين مؤكدا انها "صرح عسكري وتعليمي متطور يواكب التغيرات والتحديات الاقليمية".

وأكد اللواء العساكر حرص القيادة العسكرية العليا بدولة الكويت على تعزيز أواصر التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع قوة دفاع البحرين للعمل العسكري المشترك من تدريب ودورات عسكرية.

واوضح ان مثل هذه التمارين تعكس عمق العلاقات الاخوية التاريخية الوثيقة المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات وخاصة العسكرية والدفاعية

أضف تعليقك

تعليقات  0