الإعلام الأمني يوضح الممارسات التي تندرج تحت جريمة الاتجار بالبشر

أصدرت إدارة العلاقات والاعلام الأمني بياناً يوضح كل ما يندرج تحت جرائم الاتجار بالبشر موضحة الحالات التي تقع تحت طائلة القانون .
وذكرت الادارة أن جريمة الاتجار بالأشخاص هي عملية توظيف أو تجنيد شخص أوإيوائه أونقله أو استقباله طريق التهديد أو استخدام القوة، أو التهديد باستخدامها أو الاحتيال أو الإكراه؛ أو الخطف أو تلفي مبالغ نقدية أو مزايا عينية، او استغلال سلطة، لغرض استخدامهم أو تسخيرهم أو إجبارهم على العمل القسري، أو العمل بالسخرة ، أو ممارسة الدعارة (البغاء)، أو أي شكل من أشكال الاستغال الجنسي،أو الرق أو الممارسات الشبيهة بالرق و العبودية ، أو نزع الاعضاء، مما تعد انتهاكاً لحقوق الانسان وحرياته الاساسية ومخالفة لكافة التشريعات والديانات السماوية الي تكفل للإنسان كرامته وحقوقه، بالإضافة إلى أنها أصبحت ظاهرة دولية ومحلية لا تقتصر على دولة معينة لأنها جريمة عابرة للحدود وقد تؤثر على الأشخاص في موطنهم الأم.

ودعت الادارة كل مواطن ومقيم على أرض الكويت الطيبة، المشاركة في مكافحة تلك الجريمة من خلال الاتصال بأرقام هواتف قسم مكافحة الاتجار بالأشخاص أو إرسال ما لديه من معلومات على البريد الالكتروني الخاص بالإدارة , مشددة على انه سيتم التعامل معه بسرية تامة.

وذيلت الادارة بيانها التوضيحي بوسائل التواصل معها عبر هاتف 25650695 (00965) 25623888 (00965) , أو البريد الالكتروني: ath@moi.gov.com

أضف تعليقك

تعليقات  0