«الصحة»: نتخذ الإجراءات اللازمة لتطوير مشروع "عافية"

صرح وزير الصحة الدكتور جمال الحربي أن "الملف الطبي الإلكتروني من اهم أولوياته، وبالفعل لانزال متأخرين فيه كثيرا، ولهذا قمت بزيارة لكوريا وزرت افضل المستشفيات المشهود لها بالعالم والتي وصلت لأعلى مرحلة دون أوراق"

وأضاف الحربي " سيزور الكويت مجموعة من الخبراء في هذا المجال نهاية أغسطس المقبل لتقييم الوضع بالمستشفيات وتطبيق الملف خاصة بمستشفى جابر والأميري وغيرهما".

وأوضح ان "الإدارة الصحية الحديثة في المستشفيات من الأولويات حيث ركزت على تدريب إداريين عبر تنظيم دورة تدريبية في مستشفى جابر تضمنت 50 إداريا ",موضحا أنه"قام بالتدريب وفد من الخبراء من الخارج وهي مرحلة أولى وستليها مراحل أخرى مستقبلية ".

وأفاد الوزير الحربي حول مشروع التأمين الصحي "عافية" , بأن "من الأفكار الإيجابية الجديرة بالاهتمام اضافة خدمات للتغطية التأمينية للمستفيدين لم تكن مدرجة من قبل مثل القسطرة القلبية والدعامات وتركيبات الأسنان الثابتة والأورام وتبديل المفاصل ".

واختتم الحربي أنه :"جار العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير مشروع عافية بالاستفادة من تجربة تطبيقه حتى الآن ووفقا للمصلحة العامة وبعد استكمال الإجراءات اللازمة".

أضف تعليقك

تعليقات  0