لجنة بـ "البلدي" تشيد بتنمية البلدية ايراداتها وتطوير هيكلتها المالية

(كونا) -- أشادت لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي الكويتي اليوم الاحد بالدور الحيوي لبلدية الكويت في المشاريع الجديدة والمستقبلية التي استطاعت من خلالها تنمية ايراداتها وتطوير هيكلتها المالية.

وقال رئيس اللجنة عضو المجلس البلدي أسامة العتيبي في تصريح للصحافيين على هامش ترأسه ورشة عمل نظمتها البلدية بعنوان (تنمية الايرادات والهيكلة المالية لبلدية الكويت) ان هذه الورشة تظهر التطور الذي حققته البلدية من خلال تنمية الايرادات والهيكلة المالية.

وأضاف ان الادارة المعنية في بلدية الكويت استعرضت في الجزء الأول من الورشة مجمل المشاريع الحالية والمستقبلية للبلدية بتفصيل مثل مشروع المسلخ المركزي في العاصمة وهو قيد التنفيذ وشارف على الانتهاء ويعمل بنظام الاستثمار مع القطاع الخاص.

وتابع ان مشروع المسلخ المركزي أخذ وقتا طويلا حتى رأى النور إذ تعود فكرة انشائه الى عام 1993 ولم يتم البدء فيه فعليا الا قبل عامين.

وأشار إلى ان من المشاريع التي تمت مناقشتها تحويل جزء من شارع (سالم المبارك) بمنطقة السالمية إلى منطقة مشاة وتحويل بعض المناطق الخاصة بالشارع الى أكشاك تستفيد الدولة من ايراداتها.

ولفت إلى ان اللجنة شددت على أهمية وضع دراسة مرورية شاملة ومفصلة لمشروع شارع (سالم المبارك) لتكون هناك شوارع بديلة تستخدم للسيارات بحيث لا تعيق أو تسبب اختناقات مرورية.

وأفاد ان من المشاريع المهمة التي ناقشتها الورشة مشروع تطوير خليج الصليبيخات الذي كان يسمى سابقا بمشروع شاطئ الصليبيخات ويمتد الى 24 كيلومترا مؤكدا انه يعد من المشاريع "الجبارة" التي تحتاج تركيزا ومتابعة من المجلس البلدي والجهات الحكومية والهيئة العامة للبيئة.

وأوضح ان مشروع تطوير خليج الصليبيخات سيسهم في خلق مردود مالي ومجتمعي للدولة إذ تم التنسيق مع ادارة المشاريع في البلدية لعمل عرض مرئي لتلك المشاريع اضافة للمعوقات الخاصة بمشروع القرية التراثية بأسرع وقت.

وعن الجزء الثاني من الورشة الذي ناقش الهيكلة المالية لبلدية الكويت قال العتيبي انه تم تسليط الضوء على ما قدمته الادارة المالية في البلدية من حيث الأنظمة الحديثة والدفع الالكتروني مما يقلص او يعدم أي تجاوزات مالية قد تحدث.

وأضاف ان من المشاكل التي كانت تواجه الهيكلة المالية سابقا موضوع الكفالات الذي تم التغلب عليه من خلال آلية جديدة هي ارسال الكفالات البنكية مباشرة من البنوك وفق مندوبين معتمدين الى بلدية الكويت ما يقطع أي مجال للتزوير أو التحريف.

أضف تعليقك

تعليقات  0