المرصد السوري.. قوات سوريا الديمقراطية تقتحم حيا جديدا في الرقة

(كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين ان قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية اقتحمت حيا جديدا في مدينة الرقة في اطار معركة تحرير المدينة وطرد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) منها.

واضاف المرصد في بيان ان الاشباكات العنيفة في مدينة الرقة لا تزال متواصلة بين عناصر تنظيم (داعش) من جهة وقوات سوريا الديمقراطية المدعمة بالقوات الخاصة الامريكية من جهة اخرى.

واوضح ان الاشتباكات العنيفة بين طرفي القتال تتركز في المدينة القديمة وفي حي اليرموك بجنوب المدينة فيما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التقدم والسيطرة على القسم الغربي من حي اليرموك.

وذكرت مصادر للمرصد السوري ان مئات العوائل تمكنت خلال ال48 ساعة من الفرار من مناطق التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) في مدينة الرقة نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في اطراف ومحيط المدينة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية ومجلس منبج العسكري تمكنا من فرض سيطرتهما الكاملة على بلدة العكيرشي وبهذا التقدم تكون قوات سوريا الديمقراطية قد احكمت سيطرتها على مسافة اكثر من 80 كيلو مترا من الضفاف الجنوبية لنهر الفرات من منطقة البوعاصي في الريف الغربي لمدينة الطبقة وصولا الى شرق قرية العكيرشي التي كانت تضم معسكرا لتدريب عناصر تنظيم (داعش).

أضف تعليقك

تعليقات  0