الحكومة الالمانية تطالب نظيرتها التركية بالسماح لنوابها بزيارة الجنود الالمان بتركيا

(كونا) -- طالبت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين تركيا مجددا بالسماح لنواب في البرلمان الألماني بزيارة الجنود الألمان العاملين ضمن قوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) في تركيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في مؤتمر صحفي ان النواب الألمان لهم الحق في زيارة جنود بلادهم في قاعدة (قونيا) التركية "ونأمل من انقرة اتخاذ قرار ايجابي في هذا الخصوص".

واكد ان برلين تجري مباحثات على جميع المستويات وعلى مستوى حلف شمال الاطلسي من اجل اتخاذ قرار في هذا الموضوع الذي كان سببا في توتر العلاقات بين برلين وانقرة.

وتأتي تصريحات زايبرت بعد يوم واحد من اطلاع وزارة الخارجية الألمانية النواب الألمان على قرار وصلها من انقرة وينص على عدم السماح لهؤلاء النواب بزيارة الجنود الألمان.

وكانت الحكومة الألمانية قررت اخيرا سحب جنودها البالغ عددهم قرابة 250 جنديا من القاعدة الجوية التركية (انجرليك) وتستعد الان لنقلهم الى قاعدة الازرق في الاردن بعدما رفضت انقرة السماح للنواب الألمان بزيارة جنودهم في انجرليك.

وتشهد العلاقات التركية منذ صيف العام الماضي توترا ملحوظا بسبب قرار للبرلمان الألماني العام الماضي اعترف فيه بوقوع مذابح للارمن على ايدي الاتراك في الحرب العالمية الاولى.

أضف تعليقك

تعليقات  0