حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

الثامن عشر من يوليو

1963 - تأسيس شركة صناعة الكيماويات البترولية بمقتضى مرسوم أميري وبرأسمال قدره 32 مليون دينار ساهمت فيه الحكومة بنسبة 5ر89 في المئة وشركة البترول الوطنية بنسبة 5 في المئة والقطاع الخاص بنسبة 5ر5 في المئة.

1975 - وفاة الشاعر بدر الجاسر العياف عن عمر ناهز 46 عاما وهو أحد أبرز الفنانين الذين ساهموا في تطوير الأغنية الكويتية من خلال تقديم عدد كبير من القصائد الغنائية العاطفية والوطنية والشعبية كتب أكثر من 250 أغنية ويعد

أول من أدخل الأغنية في المسرح من خلال مسرحية (ضاع الديك) للمخرج صقر الرشود.

1989 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم 46 لسنة 1989 في شأن الدعاوى قليلة القيمة بحيث ترفع الدعاوى في المنازعات المدنية والتجارية التي لا تتجاوز قيمتها ألف دينار إلى المحكمة

الجزئية بصحيفة طبقا لقانون المرافعات المدنية والتجارية أو بالإدلاء بالطلبات أمام الكاتب المختص.

1999 - اللاعب محمد مطلق العازمي يحرز الميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين لألعاب القوى التي أقيمت في بولندا في سباق 800 متر بعدما حقق زمنا قدره 51ر1 دقيقة محطما رقم الكويت في هذا السباق لفئات الشباب والناشئين.

2010 - الكويت وكوبا توقعان اتفاقيات عدة بشأن التشاور الثنائي بين وزارتي الخارجية والتعاون الثقافي والفني.

2010 - المنتخب الكويتي للكاراتيه يتوج بطلا لبطولة الخليج للأشبال والناشئين والشباب التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة بعدما حقق اللاعبون 13 ميدالية وهي ثماني ذهبيات وفضيتان وثلاث برونزيات.

2011 - مجلس الوزراء يقرر بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إرسال مساعدات إغاثة الى الصومال بقيمة 10 ملايين دولار.

2011 - وزير الصحة الدكتور هلال الساير يوقع في بروكسل مذكرة تفاهم بين دولة الكويت ومؤسسة الرعاية الاجتماعية الصحية البلجيكية ونص الاتفاق على التعاون في ثلاثة قطاعات هي التعليم والتكنولوجيا والعروض الخاصة. 2012 - رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد الجراح الصباح يوقع مع الأمين العام للدفاع العام في إيطاليا الفريق الركن كلاوديو ديبر توليس اتفاقية عسكرية بين الجانبين.

2013 - جمعية فهد الأحمد الإنسانية تدشن حملة تبرعات لأكبر مشروع وقفي لكفالة الدعاة بالشام تحت مسمى (وقفية ورثة الأنبياء) الذي يهدف الى رعاية وكفالة ألف داعية في بلاد الشام

أضف تعليقك

تعليقات  0