العزب: مكرمة أميرية سامية بمرسوم عفو وتخفيض مدة العقوبة لعام 2017

أعلن وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور فالح العزب اليوم الثلاثاء عن مكرمة أميرية سامية بصدور مرسوم العفو وتخفيض مدة العقوبة لعام 2017.

وقال العزب في تصريح لتلفزيون (المجلس) انه "جريا على ما يتفضل به سمو الأمير من مكارم كثيرة أصدر سموه مرسوم العفو الذي يطبق فيه المادة (75) من الدستور والمادة (239) من قانون الإجراءات".

وأوضح ان المادة آنفة الذكر من قانون الإجراءات نصت على انه "للأمير بعد صدور حكم بالعقوبة ضد شخص معين وقبل تنفيذ هذا الحكم أو أثناء التنفيذ أن يصدر أمرا بالعفو عن العقوبة المحكوم بها أو تخفيضها أو إبدالها بعقوبة أخف منها".

وبين الدكتور العزب انه "نزولا على الرغبة السامية صدر هذا المرسوم وأردنا أن نبشر أهالي السجناء بشأن العفو وتخفيض مدة العقوبة".

وذكر ان هناك من سيخرج بعفو فوري وهناك من ستخفف عقوبته إلى النصف وهناك من سيعفى من عقوبة الإبعاد القضائي كما أن هناك من سيعفى من عقوبة الغرامة.

وأوضح العزب ان العفو يشمل غير المواطنين ممن تنطبق عليهم القواعد العامة والمجردة في هذا الخصوص مبينا انه سيكون تحت رقابة النيابة العامة التي اعتبرها "الخصم الشريف في تطبيق هذا المرسوم".

وأكد ان النائب العام كلف المحامين العامين الاستعجال في اتخاذ الإجراءات الخاصة بتطبيق هذا المرسوم ليتم تنفيذه قبل عيد الأضحى المبارك.

أضف تعليقك

تعليقات  0