«الأموال العامة»: التقرير النهائي بشأن منتزه حولي وأملاك الدولة العقارية.. الثلاثاء المقبل

كشف مقرر لجنة حماية الأموال العامة النائب عبدالوهاب البابطين أن اللجنة ستبت في عدد من التقارير المدرجة على جدول أعمالها خلال اجتماعها المقرر يوم الثلاثاء المقبل تمهيدا لإحالتها إلى مجلس الأمة في دور الانعقاد القادم.

وأوضح في المركز الإعلامي لمجلس الأمة اليوم أن اللجنة تطرقت خلال اجتماعها اليوم إلى ثلاثة موضوعات أولها العقد المبرم بين وزاره المالية وبين شركة إدارة المرافق العمومية بشأن منتزه حولي الترفيهي.

وأضاف أنه تم التطرق إلى تقرير ديوان المحاسبة بشأن تكليف مجلس الأمة النظر في بعض جوانب التصرف بأملاك الدولة العقارية.

ولفت إلى أن اللجنة نظرت في تقرير ديوان المحاسبة بشأن التعاقدات التي سبق أن أبرمتها الحكومة لإنجاز مشروعات بطريقة البناء والتشغيل والتحويل (BOT) .

وأكد ان اللجنة قررت إعاده صياغة هذه التقارير لعرضها على الاجتماع المقرر يوم الثلاثاء المقبل للبت فيها بشكل نهائي تمهيدًا لإحالتها على المجلس.

واضاف أن مجلس الأمة كلّف لجنة حماية الأموال العامة بضرورة التحقيق في القضايا المثارة بشأن وجود تجاوزات مالية وإدارية فيفي وزارة الإعلام والجهات التابعة له.

وقال البابطين إن التحقيق يشمل فحص كل المخالفات والتجاوزات المالية والإدارية التي ذكرها المستجوبون في استجواب وزير الإعلام السابق في 31 يناير 2017 وكل ملاحظات ديوان المحاسبة الواردة بشأن الحساب الختامي لوزاره الإعلام لعام 2016/2015 .

وأوضح أن اللجنة قامت بدعوة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله لحضور اجتماع اليوم لبحث الموضوعات المثارة والتي تم تكليفنا بها من قبل المجلس وانتظرنا حسب المدة اللائحية إلا أن الوزير لم يحضر دون تقديم اعتذار.

وأضاف البابطين أنه تقرر إرسال دعوة أخرى للوزير للحضور لبحث الموضوعات المثارة يوم الثلاثاء المقبل بالإضافة إلى دعوة ديوان المحاسبة الأربعاء المقبل لمناقشه 19 موضوعًا موجودة على جدول أعمال اللجنة من مجالس سابقة.

وأشار البابطين إلى أنه بناء على الإحالة التي وصلتنا من المجلس الموافق 2017/4/25 بشأن التحقيق في التجاوزات بالهيئة العامه للاستثمار ارتأنيا دعوة ديوان المحاسبة للاستماع إلى ملاحظاتهم ومستجداتهم ليتسنى لنا رفع التقرير بشكل نهائي.

أضف تعليقك

تعليقات  0