روسيا تهدد باتخاذ اجراءات جوابية ضد واشنطن

(كونا) -- هددت روسيا اليوم الثلاثاء باتخاذ اجراءات جوابية ضد واشنطن اذا لم تعالج قضايا وموضوعات عالقة بين البلدين على رأسها الاملاك الدبلوماسية الروسية بالولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الروسية في بيان ان موسكو تحتفظ بحقها في اتخاذ اجراءات جوابية اذا لم تقوم واشنطن بمعالجة قضية الاملاك الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة الامريكية وغيرها من الموضوعات.

واضافت انه "في حال واصلت واشنطن وضع العراقيل امام نشاط الهيئات الدبلوماسية الروسية فان روسيا ستلجأ الى مبدأ المعاملة بالمثل وتتخذ اجراءات جوابية".

واوضحت ان نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف بحث هذه القضايا مع نظيره الامريكي توماس شينون امس الاثنين في واشنطن مبينة ان الجانبين واصلا البحث عن حلول ومعالجات لتلك القضايا.

وذكرت الخارجية ان الجانبين ناقشا كذلك قضايا الاستقرار الاستراتيجي مؤكدا استعداد روسيا لمواصلة الحوار مع واشنطن في هذا الشأن.

وكانت الادارة الامريكية السابقة قد اغلقت دور استجمام تابعة للسفارة الروسية في نيويورك وواشنطن وطردت 35 ديبلوماسيا روسيا من اراضيها نهاية العام الماضي وذلك ردا على ملاحقة أجهزة الأمن والشرطة الروسية للدبلوماسيين الأمريكيين هناك.

أضف تعليقك

تعليقات  0