نادي الصم يشكر المساهمين برفع تعليق عضوية الكويت

(كونا) -- أعرب رئيس وفد النادي الكويتي الرياضي للصم المشارك في مؤتمر اللجنة الأولمبية الدولية للصم عيدان السهلي اليوم الثلاثاء عن شكره لجميع من ساهم في رفع تعليق عضوية الكويت في الاتحاد الدولي للصم.

وقال السهلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الكويت بهذا المؤتمر تأتي بعد رفع الايقاف الموقع كعقوبة على الكويت من قبل اتحاد آسيا والباسفيك الرياضي للصم عام 2008.

وأشار الى الجهود التي بذلها رئيس وأعضاء مجلس ادارة النادي لرفع الايقاف عن الكويت معتبرا ان المؤتمر الذي ضم 168 دولة يعد مهما لكل الصم الأعضاء باللجنة الأولمبية الدولية.

وذكر السهلي ان المؤتمر بحث العديد من القضايا وغيرها التي تهم فئة الصم على مستوى الدول متطلعا الى مشاركة الكويت الدائمة في المؤتمرات المقبلة.

وضم الوفد الكويتي أيضا رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بالنادي ناصر القلاف وعضو سكرتارية منظمة المنطقة العربية بالاتحاد الدولي للصم جابر الكندري.

وستنطلق في وقت لاحق اليوم الألعاب الأولمبية الصيفية للصم ال 23 في مدينة (سامسون) بشمالي تركيا بمشاركة ثلاثة آلاف رياضي يمثلون 97 دولة.

وكانت أول بطولة للصم انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس في عام 1924 وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الحاصلة على الميداليات بتلك البطولة برصيد 987 ميدالية منها 350 ذهبية.

أضف تعليقك

تعليقات  0