الذهب ينخفض إلى 1258 دولارا للأونصة نهاية الأسبوع الماضي

(كونا) -- قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة اليوم إن الذهب أنهى تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 1258 دولارا للأونصة في بورصة (نيوميكس نيويورك) منخفضا بواقع 10 دولارات عن سعر الافتتاح وذلك بفعل قوة الدولار التي اكتسبها بدعم بيانات سوق العمل الامريكي.

وأوضحت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر اليوم الأحد أن انخفاض الذهب جاء بعد ارتفاع سعر صرف الدولار الامريكي بقوة ليحقق اعلى زيادة في يوم واحد خلال العام الحالي فور صدور بيانات ايجابية لسوق العمل الامريكي عن شهر يوليو الماضي.

وأضافت ان سوق العمل استحدث نحو 209 ألف وظيفة متوقعة ان تنخفض اسعار الذهب الى اكثر من ذلك مع التقارير الايجابية للاقتصاد الامريكي اضافة الى المستويات القياسية التي حققها مؤشر الداو جونز وجذبت الكثير من السيولة الى شهية المخاطرة للاستثمار في الاسهم والسندات.

وذكرت بأن الذهب اتجه نحو الصعود منذ اعلان الفيدرالي الامريكي رفع الفائدة في يونيو الماضي ليرتفع من 1204 دولار للاونصة الى 1280 دولار للاونصة في اقل من شهرين نظرا لما تمر به الاسواق العالمية من حالة عدم الاستقرار السياسي وارتفاع اليورو مع ضعف في قيمة الدولار.

واشارت الى ان اسعار الذهب ستظل على ارتفاع خلال الفترة الباقية من العام الحالي مقارنة بأسعار بداية العام التي كانت عند مستوى 1148 دولار للاونصة.

وعن تعاملات الفضة بينت (سبائك) أنها كانت أكثر حدة في حركتها وسابقت الذهب في الهبوط لتكسر اكثر من دعم وتصل لمستوى 15ر16 دولار للاونصة وهو ادنى مستوى لها منذ منتصف يوليو الماضي بفارق 65 سنتا عن اسعار بداية الاسبوع بتأثير قوة الدولار من جانب وعمليات التداول الالكترونية من جانب آخر متوقعة عودة الفضة للصعود في الايام القادمة خصوصا مع ارتفاع الطلب عليها من الاسواق الصناعية قبل اسواق المعادن الثمينة.

وأضافت أن باقي المعادن الثمينة تباينت في تأثرها بقوة الدولار وبيانات سوق العمل حيث صعد البلاتنيوم نحو 24 دولار عكس باقي المعادن الثمينة ليغلق على مستوى 968 دولار للاونصة بينما البلاديوم صاحب الذهب والفضة في الهبوط وفقد 18 دولار ليقفل عند مستوى 874 دولار للاونصة.

وبالنسبة للأسواق المحلية قالت الشركة ان الاسواق تفاعلت مع حركة هبوط الذهب في بداية الاسبوع إذ زادت عمليات الشراء يوم الجمعة الماضي مع هبوط كيلو الذهب الخام الى مستوى 3ر12 ألف دينار كويتي (نحو 6ر40 ألف دولار امريكي) بفارق 100 دينار كويتي (نحو 330 دولار امريكي) عن اسعار بداية الاسبوع.

أضف تعليقك

تعليقات  0