البورصة تبدأ تداولات الاسبوع بتباين في اداء المؤشرات وتماسك في السيولة

(كونا) -- بدأت بورصة الكويت تداولات الاسبوع اليوم الاحد بتباين في حركة المؤشرات وتماسك في القيمة المتداولة مقارنة بختام جلسات الاسبوع الماضي. واستطاع السوق التماسك في القيمة المتداولة و تفاوتها بحوالي الستة ملايين دينار (نحو 8ر19 مليون دولار) لتداول اليوم وتداول الخميس وتوقع باستمرار هذه السيولة بفصل الصيف والاجازات.

وتابع المتداولون اعلان ارباح (اجليتي) للنصف الاول من العام الحالي حيث حققت الشركة ارباحا بقيمة 4ر31 مليون دينار (نحو 9ر103 مليون دولار) بارتفاع نسبته 6ر11 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتابع المتداولون ايضا افصاح (التجارية) عن تخارج من استثمار الى جانب اعلان الشركات الموقوفة عن التداول واعلان اجتماع الشركات لاعتماد بيانتهم المالية للنصف الاول من العام الحالي.

وهناك ترقب لنتائج الشركات التي اعلنت عن مواعيد اجتماعات مجالس اداراتها لاعتماد بيانتهم المالية للنصف الاول ومن ابرز الشركات التي يترقبها المتداولون شركة (زين) خاصة بعد نتائج (زين السعودية) الايجابية.

وبالنسبة للشركات الاكثر تداولا فقد دخلت شركات متوسطة وهي (اسس) و (صالحية) بهذه القائمة بعد ما كانت الشركات القيادية والبنوك تحتل القائمة للفترة السابقة ويرجع السبب الى هدوء السوق و تراجع السيولة.

وتصدر قطاع (تكنولوجيا) أبرز الارتفاعات اليوم بنحو 5ر7 في المئة مدعوما بارتفاع عدة أسهم من القطاع ذاته في حين تصدر قطاع (مواد اساسية) تراجعات اليوم بنحو 4ر5 في المئة بضغط هبوط عدة أسهم من القطاع ذاته.

وكانت شركات (بيتك) و(زين) و(اسس) و(صالحية) و(اهلي متحد) و(الامتياز) الأكثر تداولا في حين كانت شركات (يوباك) و(الجزيرة) و(عربي قابضة) و(المغاربية) و(اركان) و(الافكو) الأكثر ارتفاعا.

وأقفل السوق بانخفاض المؤشر السعري بواقع 7ر13 نقطة ليبلغ مستوى 6811 نقاط في حين ارتفع الوزني و(كويت 15) بواقع 38ر0 و 75ر0 نقطة بقيمة تداول بلغت 97ر6 مليون دينار (نحو 23 مليون دولار) من خلال 7ر47 مليون سهم تمت عبر 2048 صفقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0