«المركز المالي»: أداء ايجابي لأسواق الأسهم في المنطقة يوليو الماضي

(كونا) -- قالت شركة المركز المالي الكويتية (المركز) ان أداء أسواق الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كان ايجابيا في شهر يوليو الماضي بسبب تحسن أسعار النفط وأسواق الاسهم العالمية.

وأضافت (المركز) في تقريرها الاقتصادي المتخصص الصادر اليوم الاحد ان ارتفاع القيم المتداولة في يوليو الماضي أحدثت حالة إيجابية في الأسواق مع زيادة حجم التداول بنسبة 8 في المئة في حين ازداد معدل دوران رأس المال في السوق بنسبة 10 في المئة.

وأوضحت ان جميع أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باستثناء أسواق أبوظبي وقطر ومصر شهدت ارتفاعا في السيولة خلال يوليو الماضي مقارنة مع شهر يونيو الماضي نتيجة ضعف النشاط التجاري في شهر رمضان.

وأشارت إلى ان أسواق المال في كل من الكويت والبحرين شهدت زيادة ملحوظة خلال يوليو الماضي في فيما يتعلق بالقيمة المتداولة.

وأفادت ان الحكومة السعودية قدمت في يوليو الماضي أول عروضها للصكوك المقومة بالريال للمستثمرين المحليين مع بقاء عائدات الإصدار المحلية متماشية مع عائدات الصكوك التي بلغت 9 مليارات دولار أمريكي والصادرة في الأسواق العالمية.

وذكرت ان خام برنت حقق ربحا بنسبة 9ر9 في المئة بيوليو الماضي مما جعله أفضل شهر من حيث الأداء هذا العام فيما ساهمت سلسلة أحداث متعددة في ارتفاع أسعار النفط.

ولفتت الى ان تعهد السعودية بتقليل الصادرات في أغسطس الحالي ساهم في ارتفاع أسعار السوق بينما حافظ الانخفاض الحاد في مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكي على استمرار الزخم.

أضف تعليقك

تعليقات  0