الامارات: عام 2018 سيكون مناسبة وطنية تحمل شعار (عام زايد)

(كونا) -- أعلنت دولة الامارات اليوم الاحد أن عام 2018 سيحمل شعار (عام زايد) ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بذكرى مرور 100 سنة على ميلاد الشيخ زايد آل نهيان وابراز دوره في تأسيس وبناء الامارات الى جانب انجازاته المحلية والعالمية.

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان هذه المناسبة تأتي تزامنا مع ذكرى يوم جلوس الشيخ زايد آل نهيان في السادس من أغسطس لعام 1966 عندما تولى مقاليد الحكم في امارة أبوظبي.

واضافت انه سيتم تركيز العمل خلال العام الجديد على ابراز دور الشيخ زايد بوصفه "رمزا للوطنية وحب الوطن" وتخليد إرثه عبر مشروعات ومبادرات مستقبلية تتوافق مع رؤيته وقيمه.

وقال رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد بحسب البيان ان اختيار عام 2018 ليكون (عام زايد) يجسد "المكانة الاستثنائية والفريدة" التي يمثلها الشيخ زايد لدى كل الاماراتيين وبوصفه "قائدا عصريا يحظى بتقدير جميع شعوب ودول المنطقة والعالم".

وبين الشيخ خليفة بن زايد انه "في يوم السادس من اغسطس بدأ عهد جديد بتولي المغفور له الشيخ زايد مقاليد الحكم في امارة أبوظبي ومعه بدأت المسيرة المباركة تجاه الوحدة والتنمية وبناء الانسان".

واضاف "ان الفقيد وضع الأسس والمرتكزات الصلبة لدولة الاتحاد القوية التي باتت نموذجا تنمويا ناجحا بكل المقاييس واستطاعت أن توازن بين متطلبات الحداثة والخصوصية الحضارية والثقافية والمجتمعية لدولة الامارات".

وقال الشيخ خليفة بن زايد ان "(عام زايد) يمثل مناسبة وطنية عظيمة نستحضر خلالها بكل فخر واعتزاز وعرفان وتقدير" سيرة مؤسس الدولة الشيخ زايد آل نهيان "وما تركه من ميراث عميق من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي ميزت الشخصية الاماراتية وجسدت قوتها الناعمة في المنطقة والعالم".

ودعا الى جعل العام 2018 عاما زاخرا بالانجازات وصياغة المبادرات والفعاليات والبرامج التي تجسد أهمية هذه الشخصية التاريخية الكبيرة وتبرز الدور الريادي للفقيد في وضع الدولة على خارطة العالمية بفضل قيادته وحكمته وحنكته ورؤيته وحسن تدبيره.

أضف تعليقك

تعليقات  0