وزير تركي: مطار (اتاتورك) في اسطنبول سيتحول إلى مركز للمعارض

(كونا) -- أعلن وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية التركي أحمد أرسلان اليوم الأحد ان مطار (اتاتورك) في اسطنبول سيتم تحويله الى مركز للمعارض مع افتتاح المطار الثالث بالمدينة.

وقال أرسلان في لقاء مع قناة (سي.ان.ان.) الناطقة بالتركية ان المطار الجديد ومطار (اتاروك) يستخدمان المجال الجوي نفسه وبالتالي ليس هناك امكانية لتشغيل المطارين معا بالوقت ذاته.

واضاف انه في ظل وجود المطار الجديد الذي سيستوعب 150 مليون مسافر سنويا فلن تكون هناك حاجة لتشغيل مطار (اتاتورك) الذي لن يعاد بناؤه ولن يصبح مركزا للتسوق أو مجمعا للسكن.

واشار الى ان المطار الثالث سيتم افتتاحه على مراحل حيث ستبدأ المرحلة الأولى باستيعاب نحو ألفي طائرة يوميا اثناء الاقلاع والهبوط بقدرة استيعابية تصل الى 90 مليون مسافر سنويا موضحا انه مع اتمام المدارج والمباني الاضافية سيصل عدد الركاب المستخدمين للمطار الجديد الى نحو 150 مليون مسافر.

ولفت الى الأعمال الانشائية التي تتم حاليا لبناء مدرج اضافي في مطار (صبيحة غوكتشين) في الجانب الاوروبي من اسطنبول معربا عن امله في الانتهاء من المشروع عام 2019.

وكان أرسلان أعلن في وقت سابق عن الانتهاء من نسبة 57 في المئة من أعمال بناء المطار الثالث الذي سيدخل الخدمة في أكتوبر 2018.

أضف تعليقك

تعليقات  0