إقليم كردستان: اعتقلنا نحو 1700 من عناصر "داعش"

(كونا) -- اعلن وزير الداخلية في حكومة اقليم كردستان العراق كريم سنجاري ان الاجهزة الامنية اعتقلت نحو 1700 من المنتمين لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من بين النازحين الذين لجأوا الى مخيمات النزوح في الاقليم.

جاء ذلك اثناء لقاء سنجاري يوم امس الاحد وفدا اعلاميا كويتيا ضم نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية (كونا) سعد العلي ورئيس تحرير جريدة (الانباء) يوسف المرزوق ورئيس تحرير جريدة (الكويت تايمز) عبدالرحمن العليان وامين سر جمعية الصحافيين الكويتية عدنان الراشد يرافقهم القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري.

واوضح سنجاري انه بالرغم من تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق من قبضة (داعش) فان الحرب على التنظيم سوف تستمر فترة طويلة بسبب وجود خلايا نائمة في الموصل وبخاصة في الانفاق. وبين ان العمليات العسكرية سوف تبدأ في مدينة تلعفر التابعة لمحافظة نينوى شمال غرب العراق ثم مدينتي القائم والحويجة.

وبحث وزير داخلية الاقليم مع اعضاء الوفد الاعلامي الكويتي مجمل الاوضاع السياسية في الاقليم بما في ذلك الاستفتاء على انفصال الاقليم عن العراق المزمع اجراؤه في 25 سبتمبر المقبل.

من جانب اخر قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى اثناء لقائه الوفد الاعلامي الكويتي يوم امس الاحد انه "حان الوقت لاقامة علاقات على مستوى اكبر بين دولة الكويت واقليم كردستان في جميع المجالات".

واكد ان "الاقليم يتمتع ببيئة استثمار جيدة ويتطلع الى تأسيس شراكات استراتيجية بين الجانبين".

وتقدم بجزيل الشكر لدولة الكويت على مساهماتها في مساعدة النازحين العراقيين في اقليم كردستان العراق.

وتطرق مصطفى في حديثه مع الوفد الى التداعيات الدولية والاقليمية لعملية الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان عن العراق.

أضف تعليقك

تعليقات  0