الكويت تدشن مشروع إزالة المخلفات والنفايات في تعز اليمنية

(كونا) -- بدأت حملة (الكويت الى جانبكم) مشروع إزالة المخلفات والنفايات بداية بمحافظة (تعز) والذي سيشمل 60 موقعا في ثلاث مديريات هي (المظفر) و(القاهرة) و(صالة).

ونقلت الحملة في بيان صحفي اليوم الاثنين عن مدير المشروع أحمد الشميري قوله ان "المشروع يستهدف إزالة 6480 مترا مكعبا من المخلفات" موضحا أن "تنفيذ هذا المشروع يأتي في إطار الدعم السخي من أشقائنا بدولة الكويت لإخوانهم في اليمن في المجالات المختلفة ويأتي بالتزامن مع برنامج مكافحة (الكوليرا) ومكملا له عن طريق إزالة مصادر انتشار الوباء".

من جانبه أشاد وكيل محافظة (تعز) عارف جامل بالمواقف الأخوية الصادقة لدولة الكويت متوجها بالشكر لسمو الأمير وللحكومة والشعب الكويتي مبينا أهمية مثل هذه المشاريع في الحفاظ على البيئة والقضاء على مصادر الأوبئة المنتشرة جراء الوضع المتردي الذي تعيشه المدينة بسبب الحرب والحصار المفروض عليها.

يذكر ان حملة (الكويت الى جانبكم) تعمل في مجال الاغاثة العاجلة في اليمن من خلال خمسة قطاعات هي الغذاء والماء والتعليم والايواء اضافة الى الصحة.

وتم تشكيل لجنة ميدانية اغاثية تحت اسم (الهيئة اليمنية - الكويتية للاغاثة) تضم عددا من الجمعيات اليمنية والكويتية بهدف ايصال المساعدات المقدمة من دولة الكويت الى الشعب اليمني.

أضف تعليقك

تعليقات  0