البورصة تغلق تداولاتها على ارتفاع مؤشراتها وسط تفاؤل المستثمرين

(كونا) -- شهدت جلسة تداول بورصة الكويت اليوم الاثنين ارتفاعا لمؤشراتها الرئيسية الثلاثة وللسيولة وسط تفاؤل بين المستثمرين جراء بعض النتائج والافصاحات الايجابية في السوق.

وارتفعت السيولة في جلسة اليوم بقيمة بلغت 4ر10 مليون دينار (نحو 4ر34 مليون دولار) في حين كانت القيمة لا تتجاوز 10 ملايين دينار (نحو 30 مليون دولار) في الجلسات السابقة مما يعكس حالة التفاؤل في السوق وتماسكه.

ومن الملاحظ خلال جلسة اليوم تأثير اعلاني شركة (زين) للاتصالات أمس على أداء السهم إذ جاء الاعلان الأول حول نتائجها المالية النصف السنوية وتحقيقها ربحا بقيمة 2ر82 مليون دينار (نحو 272 مليون دولار) بارتفاع نسبته 39ر0 في المئة مقارنة بأرباح الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتمثل الاعلان الثاني للشركة بالافصاح عن أن (زين السعودية) دخلت في مفاوضات حصرية لبيع أو اعادة استئجار ابراجها.

وتابع المتداولون خلال الجلسة افصاح بنك الكويت الوطني- البحرين الذي حقق ارتفاعا في الارباح بنسبة 5ر32 في المئة اضافة الى افصاح شركة (ابيار) بشأن بناء وتطوير عمارتين سكنيتين في امارة دبي بقيمة قدرها 150 مليون درهم اماراتي (نحو 8ر40 مليون دولار).

كما تابع المتداولون نتائج الشركات المدرجة للنصف الاول واعلان اجتماع مجلس ادارة الشركات المدرجة لمناقشة بيانات النصف الاول من العام الحالي اضافة الى اعلان الشركات الموقوفة عن التداول.

وتصدر (مواد اساسية) قطاعات البورصة من حيث الارتفاع بنسبة 7ر23 في المئة فيما تصدر قطاع (النفط والغاز) تراجعات القطاعات اليوم بنسبة 2ر3 في المئة.

وكانت شركات (وطنية م ب) و(تنظيف) و(كويت ت) و(كفيك) و(مبرد) و(منشات) الأكثر ارتفاعا خلال الجلسة فيما كانت شركات (وطني) و(زين) و(بيتك) و(الامتياز) و(السلام) و(أهلي متحد) الاكثر تداولا.

وأقفل المؤشر السعري مرتفعا بنحو 4ر25 نقطة ليبلغ مستوى 6837 نقطة و36ر2 نقطة للوزني و88ر5 نقطة ل(كويت15) بكمية اسهم بلغت 56 مليون سهم من خلال 2531 صفقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0