قطاع العقارات في بريطانيا يسجل اضعف وتيرة نمو منذ 2013

(كونا) -- اظهرت بيانات اقتصادية اليوم الاثنين أن قطاع العقارات في بريطانيا نما بين شهري مايو ويوليو الماضيين بنسبة 1ر2 بالمئة ليسجل بذلك اضعف وتيرة نمو منذ ابريل 2013.

وذكرت البيانات التي وردت ضمن تقرير لبنك (هاليفاكس) المتخصص في القروض العقارية ان اسعار المنازل بين مايو ويوليو الماضيين تراجعت بنسبة 2ر0 بالمئة مقارنة بأشهر فبراير ومارس وأبريل الماضية.

وأشارت إلى ان الاسعار تكون بذلك قد تراجعت للفصل الرابع على التوالي ولأول مرة منذ نوفمبر 2012 مضيفة ان متوسط سعر المنازل على المستوى الوطني بلغ في نهاية يوليو الماضي 2ر219 الف جنيه استرليني (286 الف دولار).

كما لفتت البيانات الى ان متوسط سعر المنازل ارتفع منذ الازمة المالية العالمية وتحديدا منذ عام 2009 بنسبة 42 بالمئة او ما يعادل 6ر64 الف جنيه (2ر84 الف دولار).

وقال محللون ان سوق العقارات في بريطانيا تراجع بشكل لافت منذ التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يونيو 2016 حيث كانت اسعار المنازل تنمو بمعدل 10 بالمئة سنويا.

واعلن بنك انجلترا المركزي يوم الخميس الماضي انه سجل في الأشهر الماضية تراجعا في مبيعات العقارات والمنازل مبينا ان نمو الاقتصاد البريطاني تأثر سلبا جراء تراجع نمو الرواتب وارتفاع معدل التضخم الذي يبلغ في الوقت الحاضر 6ر2 بالمئة.

أضف تعليقك

تعليقات  0