أستراليا تقدم حزمة مساعدات لمدينة "مراوي" جنوب الفلبين

(كونا) -- أعلنت الحكومة الاسترالية اليوم الثلاثاء تقديمها حزمة من المساعدات بقيمة 20 مليون دولار أسترالي (86ر15 مليون دولار أمريكي) لمدينة (مراوي) جنوب الفلبين والتي تقاتل فيها القوات الفلبينية متمردين مرتبطين بما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منذ أكثر من شهرين.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب في بيان ان "المساعدات ستكون على مدى أربعة أعوام وتهدف إلى تخفيف معاناة المدنيين في مدينة (مراوي) والمساهمة في إعادة الأمور إلى طبيعتها وتحقيق السلام والاستقرار على المدى البعيد".

وأضافت بيشوب "لقد تسبب الحصار في ضائقة كبيرة جدا لنحو 360 نازحا فلبينيا أجبروا على الفرار من منازلهم" موضحة ان دعم أستراليا سيساعد على تلبية الاحتياجات العاجلة للنازحين بما يتضمن حماية الأطفال وتقديم الخدمات الاستشارية.

وذكرت ان المساعدات ستمول أيضا "مشاريع البنية التحتية محدودة النطاق للمجتمعات حول مدينة (مراوي) إضافة إلى توفير مياه الشرب النظيفة وإصلاح الطرق المحلية".

يذكر أن الصراع القائم في مدينة (مراوي) أسفر عن مقتل 730 شخصا حتى الآن بمن في ذلك 122 من القوات الحكومية و523 من المسلحين فيما أعدم الارهابيون 45 مدنيا وتوفي 40 من النازحين جراء المرض منذ أن فروا من منازلهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0