البورصة تغلق تداولاتها على تباين في المؤشرات وارتفاع ملحوظ في السيولة

(كونا) -- شهدت جلسة تداول بورصة الكويت اليوم الثلاثاء تباينا في مؤشراتها الرئيسية الثلاثة وارتفاعا ملحوظا في السيولة مقارنة بتداولات الأسبوع الماضي من قبل المحافظ والمستثمرين لتعديل وتماسك السوق في فترة الصيف.

وارتفعت السيولة في جلسة اليوم بقيمة بلغت 6ر19 مليون دينار (نحو 8ر64 مليون دولار) مقارنة بقيمة تداول أمس التي بلغت 4ر10 مليون دينار (نحو 4ر34 مليون دولار) أي بزيادة حوالي 9 ملايين دينار (نحو 7ر29 مليون دولار) بسبب عمليات الشراء على الاسهم القيادية مثل (بيتك) و(زين) و (وطني) و (اجيليتي).

ومن الملاحظ عودة الأسهم القيادية والبنوك في قائمة الأكثر تداولا بعد تفاوت وجودهم خلال جلسات الأسبوع الماضي والأسهم هي (بيتك) و(زين) و(الوطني) و(الامتياز) و(ميزان) و(اجيليتي).

كما تابع المتداولون اعلان اجتماع مجلس ادارة الشركات المدرجة لمناقشة بيانات النصف الاول من العام الحالي اضافة الى اعلان الشركات الموقوفة عن التداول وافتقدت جلسة اليوم اي افصاح لصفقات مؤثرة.

وتصدر (تكنولوجيا) قطاعات البورصة من حيث الارتفاع بنسبة 9ر9 في المئة فيما تصدر قطاع (سلع استهلاكية) تراجعات القطاعات اليوم بنسبة 6ر9 في المئة.

وكانت شركات (يونيكاب) و(الانظمة) و(عربي قابضة) و(كابلات) و(جياد) و(ابيار) الأكثر ارتفاعا خلال الجلسة.

وأقفل المؤشر السعري منخفضا بنحو 5ر7 نقطة ليبلغ مستوى 6829 نقطة بينما ارتفع الوزني بواقع ثلاث نقاط و(كويت 15) 45ر9 نقطة بكمية أسهم بلغت 2ر110 مليون سهم من خلال 4264 صفقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0