واردات الخام الصينية في أدنى مستوى منذ يناير

(رويترز) - تراجع متوسط واردات النفط الصينية اليومية في يوليو تموز إلى أدنى مستوى منذ يناير كانون الثاني مع سحب المصافي من المخزونات بعد شراء كميات كبيرة في وقت سابق من هذا العام وفي الوقت الذي خفضت فيه المصافي إنتاجها.

وقالت الإدارة العامة للجمارك يوم الثلاثاء إن الصين اشترت 34.74 مليون طن من النفط الخام في يوليو تموز، أو ما يعادل نحو 8.18 مليون برميل يوميا، وإن كان هذا يظل أعلى بنحو 12 بالمئة من مستويات يوليو تموز 2016.

ووفقا لحسابات رويترز تقل واردات يوليو تموز سبعة بالمئة عن مستوى يونيو حزيران البالغ 8.79 مليون برميل يوميا والذي جعل الصين أكبر مشتر للنفط الخام في العالم متفوقة بذلك على الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات الجمارك أن الواردات زادت في أول سبعة شهور من العام 13.6 بالمئة على أساس سنوي إلى 247 مليون طن أو 8.51 مليون برميل يوميا.

وجاء تراجع الواردات في ظل زيادة مخزونات الخام التجارية في نهاية يونيو تموز إلى أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول عام 2016 وهو ثالث شهر على التوالي للزيادة.

ويتوقع تجار ومحللون على نطاق واسع انتعاش واردات الخام الصينية مجددا في الربع الأخير من العام مع بدء عمل مصاف جديدة.

وأظهرت بيانات الجمارك أن صادرات الوقود المكرر زادت 8.4 بالمئة في الشهور السبعة الأولى من العام على أساس سنوي إلى 28.21 مليون طن بينما لم تسجل صادرات يوليو تموز تغيرا يذكر على أساس سنوي عند 4.55 مليون طن مقارنة مع 4.2 مليون طن في يونيو حزيران.

وزادت واردات الغاز الطبيعي ثلاثة بالمئة وفقا لحسابات رويترز على أساس شهري إلى 5.75 مليون طن.

وزادت الواردات في الشهور السبعة الأولى من العام 20.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 36.82 مليون طن.

أضف تعليقك

تعليقات  0