طرق فعالة للتخلص من النمل الموجود في منزلك

تعتبر معظم أنواع النمل مفيدة، فالنمل يقتل الآفات الضارة مثل البراغيث وحشرات الفراش، لكن لن يكون لديهم أي تفاهم عند قيامهم باقتحام خزائن مطبخك، لكن لحسن الحظ يمكنك التخلص منهم بالكثير من الطرق مثل القيام برشهم بالمياه المخلوطة باليمون أو النعناع. إذا فشلت تلك الوسائل الخفيفة في القيام بالمهمة، يمكنك اللجوء إلى السموم و المبيدات الحشرية.

قتل النمل

أحيانًا يكون قتل النمل ضروريًا عندما يكون لديك غزوًا كبيرًا ليس له نهاية، فعلى الرغم من أن ذلك يعد أقل الخيارات تفضيلًا، إلا أن عليك وضعه في اعتبارك عند وجود النمل في منزلك بشكل مستمر.

1 ـ ضع في اعتبارك البدء من الأقل ضررًا إلى الأكثر ضررَا. لا يعد ذلك أفضل لصحتك فقط لكنه أيضًا أكثر رحمةً على بيئتك.

2 ـ قم بقتل صف النمل. يمكن التعامل مع صف النمل بسرعة وبفاعلية كي تقتل كل الصف وتمنع أي بقية من الاستمرار في اتباع الصف.

من الأفضل البدء بتحديد نقطة الدخول أولًا ثم عمل حاجز على الفور مثل خط من جيل البترول أو شريط لاصق مقلوب أو بودرة التلك كي يتوقف النمل عن استخدام ذلك الممر. بعد ذلك، جرب أحدى الوسائل التالية للتعامل مع صف النمل:

اغمس إسفنجة في المياه والصابون. ببساطة قم بمسح الصف بالإسفنجة مع تجميع النمل ثم اشطفها عند المصرف.

اشطف الإسفنجة وكرر حسب الحاجة حتى تتمكن من التخلص من كل النمل الموجود بالصف.

قم برش صف النمل بمنظف متعدد الأغراض أو محلول مُبيّض ثم امسحه بمنشفة مبللة.

يمكن أن يكون رش العش فعالًا لكنك في الحقيقة تحتاج إلى التأكد من القضاء علي النمل بأكمله، كذلك قد يشجع قتل جزء من المجموعة أنواع معينة على تأسيس مجموعات جديدة والتي قد تنتهي بنتائج عكسية.

3 ـ اسحق الكشافة.

ترسل المجموعة أفراد من النمل للبحث عن مصادر الطعام. إذا رأيت نملة تتنقل على طاولة القهوة، لا تتركها أبدًا تعود إلى العش حية وتجلب بعض الأصدقاء حيث إنها ستخبر المجموعة على مكان سكب عصير التفاح. إذا عادت النملة إلى العش وأحضرت بعض الأصدقاء، سوف يتبعوا الصف دفعة واحدة؛ اقتلهم على الفور ما لم تكن مستعدًا لتسميمهم.

4ـ تخلص من النمل المتواجد في غرفة الخزين أو مساحة أخرى في خزانتك.

سوف تحتاج إلى استخدام الطُعم المسمم لتجعل النمل يعود لعشه حاملًا غذاء لذيذ من مهمة الصيد الخاصة به.

يعد خلط مسحوق حمض البوريك بالمياه والسكر من السموم الأكثر شيوعًا

،[1] حيث يؤثر حمض البوريك على النمل من الخارج في شكل المسحوق ومن الداخل عند ابتلاعه.

[2] قم بعمل خليط يحتوي على كوب من المياه وكوبين من السكر وملعقتين كبيرتين من حمض البوريك.

[3] انتظر حتى ترى النتيجة ولا تغري مجموعات جديدة من النمل بالطعم لإنك قد تجذب مجموعات أخرى.

عند وجودهم في صف، ضع السم بالقرب منه وليس فوقه كي لا تقاطع مسيرتهم إلى موطنهم، كذلك يمكنك وضعه في مكان آمن في الخزانة يبدو تجمع النمل به.

إذا كان لديك أطفالًا أو حيوانات أليفة، ضع السم في برطمان بحيث يذهب النمل إليه بحثًا عن الطعام.

اغلق الغطاء بإحكام وغلفه بشريط لاصق ثم قم بعمل ثقوب صغيرة تكفي حجم النمل وادهن الخارج بالطُعم غير المسمم لإغراء النمل بمحتوى البرطمان.

إذا كنت تقلق بشأن وقوع البرطمان وانسكاب الطعم المسمم، قم بتبطينها من الداخل بكرات قطنية حول الطعم.

[4] يمكنك خلط زبدة الفول السوداني أيضًا. تعتمد رغبة النمل على احتياجات المجموعة حيث أنها أحيانًا تفضل السكريات وأحيانًا تفضل شيئًا دهنيًا.

[5] لذلك سيزيد توفير العنصرين من احتمالية تناولهم الطُعم. عند حصولهم على حاجتهم، قم بإزالة الطُعم الذي قد يقفد السم عند التعرض للهواء لكنه يجذب النمل، إنك لا تريد جذب مجموعة أخرى من النمل.

ضع في اعتبارك استخدام مسحوق البورق المنزلي.

اخلط ملعقة من زبدة الفول السوداني مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقتين صغيرتين من البورق وملعقة صغيرة من المياه.

5ـ ضع كمية قليلة على ورقة كرتون عند أماكن نشاط النمل، ستلاحظ احتشاد النمل عنده والعودة به إلى العش. إذا قتلهم السم بسرعة شديدة، جرب استخدام ملعقة ونصف من البورق حيث إنك تحتاج إلى عودتهم به إلى العش لقتل المجموعة والملكة.

6 ـ قم بشفط النمل. قم بتثر ثم شفط بودرة التلك أو التراب الدياتومي للتخلص منهم عن طريق شفطهم بالمكنسة ورميهم في القمامة.

تعد الخطوة الثانية ضرورية جدًا للتأكد من عدم توفير موطن جديد للنمل بداخل المكنسة الكهربائية.

7 ـ قم بعمل خليط من الكحول المُحمر وسائل تنظيف الأطباق والمياه. أحضر زجاجة بخاخة مع التأكد من غسلها جيدًا وضع بداخلها ملعقة صغيرة من الكحول المُحمر ونصف ملعقة من سائل تنظيف الأطباق ثم أملأ الزجاجة بالمياه بمسافة 2.5 سم من القمة واغلقها جيدًا ورج المحلول حتى تظهر الفقاعات واستعد للرش. نظرًا لاحتواء المحلول على الكحول، سوف يتجنب النمل الاقتراب منه.

8 ـ أحضر مبخرة ذات تأثير عميق (تعرف أيضًا بالمبيد). لقد ثبت قدرتها على قتل النمل لمدة ستة إلى ثمانية أشهر مع وجود جانب سلبي يتمثل في ضرورة البقاء خارج المكان الذي يتم نثر المبيد به من بضعة ساعات إلى بضعة أيام. ابحث عبر الإنترنت عن آلات استخدام المنتج واستفسر عنه في متجر الأدوات المنزلية. تأكد من معرفة حجم المكان الذي تريد تطهيره. إذا كنت قلقًا بشأن استخدام المواد الكيميائية الضارة بالبيئة في منزلك، لن يصلح ذلك الأسلوب معك وينبغي ألا تستخدمه خاصةً إذا كان لديك أطفالًا ما زال يتطور الجهاز المناعي الخاص بهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0