كيف تخفي اثار الحروق

من أكثر الأمور إزعاجاً للمرأة هي الآثار التي تتسبب بها الحروق، كناية عن ذلك فإن المرأة معرضة بصورة كبيرة للإصابة بالحروق بسبب ارتباطها بالمطبخ طوال اليوم، كما أن الحروق تترك آثار عنيدة تجعل المرأة تشعر بالاحراج بالأخص إذا كانت هذه الآثار ظاهرة ومرئية على الآخرين، لذلك تحاول المرأة دوماً إخفاء هذه الآثار لإما بطرق المكياج أو بالطرق الطبيعية من أجل التخلص منها والتخفيف من شدة لونها.

كيف يمكن إخاء آثار الحروق ؟

1) يساعد دهن المنطقة المصابة بالحروق بالقليل من عصير الليمون يومياً والتدليك الخفيف على تخفيف اللون الناتج عن الحروق، كما أن عصير الليمون يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل كمضادات حيوية للإلتهابات، وتكرر هذه العملية مرة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج في أقصر مدة ممكنة.

2) خلطة الحناء الرائعة لإزالة آثار الحروق، حيث أن الحناء لها فائدة كبيرة على الجلد من الناحية الصحية، حيث أنها تعمل على علاج العديد من الأمراض الجلدية، كما أنها تساعد على التخلص من آثار الحروق إما بصبغ الجلد بالحناء أو من خلال خلط مقدار ملعقتين من مسحوق الحناء مع القليل من الدقيق وزيت الزيتون، وتدلك المنطقة المصابة ليلاً بهذا الخليط، ويترك على الجلد لمدة لا تقل عن ساعة، ويغسل بعدها الجلد ويجفف جيداً، كما أن نتائجها رائعة ولا تحتاج إلى وقت طويل من أجل الظهور.

3) يستخدم زيت الخروع في التخلص من آثار الحروق، كما يستخدم في التخلص من آثار الحبوب والبقع الداكنة في الجسم، من الممكن أن يتم دهن المنطقة المصابة بالقليل من زيت الخروع مع التدليك بصورة خفيفة على المنطقة المصابة، ومن ثم تركه على الجلد لمدة لا تقل عن ساعتين من أجل الحصول على نتائج أفضل، مع العلم أن زيت الخروع يزيد من كثافة الشعر.

4) عند الإصابة بالحرق يمكن أن يوضع القليل من الدقيق الفاخر على المنطقة المصابة وتغطيتها جيداً بالدقيق، ومن ثم تركه على اليد إلى حين غختفاء آثار السخونة التي تصاحب الحروق، حيث أن الدقيق يساعد على التخلص من الحرارة التي تسببها الحروق كما يساعد على إزالة آثار الحروق الحمراء والبنية من الجلد.

5) يمكن إستخدام كريم contractubrex ويمكن الحصول عليه من الصيدلية ،و الذي يساعد على التخلص من آثار الحروق كما أنه يساعد على إخفاء أي ندوب موجودة في الجسم ،واستخدامه آمن جداً، كما يمكن استشارة الطبيب الصيدلي في طريقة غستخدامه.

6) يمكن التخلص من الآثار العنيدة التي يصعب التخلص منها بواسطة الخلطات الطبيعية باستخدام تقنية الليزر والتي تساعد على إخفاء آثار الحروق تماماً، كما تساعد على إرجاع الجلد إلى طبيعته السابقة. أخيراً غالباً ما تستغرق علاجات آثار الحروق وقتاً طويلاً، ولكن من أجل التخلص منها بسرعة يجب علاجها فور حدوثها وعدم تركها مهملة لفترة طريلة لأنها تزداد عنداً

أضف تعليقك

تعليقات  0