‏امين عام الجامعة العربية يعرب عن انزعاجه لتردي الأوضاع الانسانية في #اليمن ⁦‪


أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط مجددا عن انزعاجه الشديد ازاء تردي الأوضاع الانسانية في اليمن نتيجة انتشار وباء (الكوليرا) وارتفاع عدد الوفيات منذ 27 أبريل الماضي الى أكثر من 1900 حالة وفاة.

وأشارت الجامعة العربية في بيان لها اليوم الثلاثاء الى تصاعد قلق أبو الغيط ازاء ما تشير اليه التقارير المتواترة الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشؤون الصحية والانسانية والتي تؤكد اصابة أعداد كبيرة بالمرض خاصة في المناطق النائية نتيجة عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية بشكل فوري وعاجل.

وثمن أبو الغيط في هذا الصدد المساعي الأخيرة التي بذلتها دول عربية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية لمواجهة وباء (الكوليرا) ورفع المعاناة عن الشعب اليمني ومن بينها تقديم مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية اخيرا مساعدات بقيمة 7ر66 مليون دولار أمريكي وذلك استجابة لنداء منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف لمكافحة وباء (الكوليرا) في اليمن.

وأكد أن استقرار الأوضاع في اليمن بما في ذلك الأوضاع المعيشية والصحية لن يتحقق بصورة كاملة إلا من خلال تسوية سياسية شاملة على أساس قرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني الشامل ومقررات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

أضف تعليقك

تعليقات  0