كوريا الشمالية تهدد باستهداف جزيرة (غوام) الامريكية بالصواريخ الباليستية

(كونا) -- اعلنت كوريا الشمالية اليوم الاربعاء انها "تبحث بدقة" استهداف مناطق تابعة للولايات المتحدة ومنها جزيرة (غوام) الامريكية بالمحيط الهادئ بالصواريخ الباليستية.

جاء ذلك بعد ساعات من توعد الولايات المتحدة لبيونغ يانغ "بالنار والغضب".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن متحدث باسم القوة الاستراتيجية في جيش الشعب الكوري قوله في بيان ان بلاده "تبحث بدقة استهداف مناطق تابعة للولايات المتحدة وخاصة المناطق المحيطة بجزيرة (غوام)

من خلال صواريخ (هواسزنغ-12) الباليستية والمتوسطة والطويلة المدى".

واضاف ان "بلاده تسعى ايضا الى استهداف المنشآت والقواعد العسكرية الامريكية في جزيرة (غوام) ومن ضمنها قاعدة (اندرسون) للقوة الجوية التي تحتفظ فيها بالمقاتلات الجوية".

واوضح المسؤول الكوري الشمالي انه تتم دراسة الخطة حاليا ووضع اللمسات الاخيرة فيها لتكون جاهزة وتدخل حيز التنفيذ بطريقة متتالية ومتزامنة في اللحظة التي يقرر الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-ان العمل فيها.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب حذر كوريا الشمالية امس الثلاثاء من الاستمرار في تهديد بلاده قائلا انه "على القادة في كوريا الشمالية الا يهددوا الولايات المتحدة مرة اخرى والا ستواجون نيرانا وغضبا لم يرهما العالم من قبل".

وهددت كوريا الشمالية امس الاول الاثنين الولايات المتحدة بانها "ستلقنها درسا قاسيا باسلحتها النووية اذا اتخذت الاخيرة اجراءات عسكرية ضدها

أضف تعليقك

تعليقات  0