البورصة تغلق تداولاتها على تباين في مؤشراتها وركود ملحوظ في السيولة

(كونا) -- شهدت جلسة تداول بورصة الكويت اليوم الأربعاء تباينا في مؤشراتها الرئيسية الثلاثة وتراجعا في القيمة المتداولة مقارنة في تداولات بداية الأسبوع وسط ركود واضح في فترة الصيف.

وتراجعت السيولة في جلسة اليوم بقيمة بلغت 5ر11 مليون دينار كويتي (نحو 38 مليون دولار أمريكي) مقارنة بقيمة تداول أمس الثلاثاء بلغت 6ر19 مليون دينار (نحو 8ر64 مليون دولار) أي بتراجع حوالي 8 ملايين دينار (نحو 4ر26 مليون دولار) ومرد هذا التراجع إلى الركود في هذه الفترة من السنة.

وتابع المتداولون إعلان اجتماع مجلس إدارة الشركات المدرجة لمناقشة بيانات النصف الاول من العام الحالي إضافة إلى إعلان الشركات الموقوفة عن التداول في حين افتقدت جلسة اليوم إفصاحا لصفقات مؤثرة كما افتقدت إعلانات تبعث على التفاؤل والنشاط بين المتداولين.

وتصدر (تكنولوجيا) قطاعات البورصة من حيث الارتفاع بنسبة 3ر11 في المئة فيما تصدر قطاع (تأمين) تراجعات القطاعات اليوم بنسبة 2ر19 في المئة.

وكانت شركات (بيتك) و(الامتياز) و(وطني) و(زين) و(صناعات) و(هيومن سوفت) الاكثر تداولا و(وطنية د ق) و(أجيال) و(صلبوخ) و(المصالح ع) و(قيوين ا) و(المعدات) الأكثر ارتفاعا خلال الجلسة.

وأقفل المؤشر السعري منخفضا بنحو 89ر6 نقطة ليبلغ مستوى 6823 نقطة و 49ر0 نقطة للوزني بينما ارتفع مؤشر (كويت 15) 94ر0 نقطة بكمية أسهم بلغت 8ر67 مليون سهم من خلال 2634 صفقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0