ألمانيا تدعو الصين إلى تحمل مسؤولياتها ازاء أزمة كوريا الشمالية

(كونا) -- دعت الحكومة الألمانية اليوم الاربعاء الصين إلى تحمل مسؤوليتها على صعيد التوصل لحل للازمة مع كوريا الشمالية واعتبرت دور بكين في هذا الامر "مركزيا جدا".

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين على هامش زيارة لموقع للجيش الألماني في مدينة (دريسدن) شرقي ألمانيا "من المهم جدا على صعيد الازمة الكورية الشمالية ان تضطلع الصين قبل كل شيء بدورها فالصين تعتبر الدولة الوحيدة الي تستطيع ممارسة تأثيرها على كوريا الشمالية".

واضافت "كوريا الشمالية تعتمد الى حد كبير على الصين ولهذا فإن المسؤولية التي تتحملها حكومة بكين على صعيد الأزمة التي تقلقنا مميزة".

وتأتي تصريحات الوزيرة الألمانية في وقت تتبادل فيه الولايات المتحدة وكوريا الشمالية التهديدات الامر الذي وصل بقيادة بيونغ يانغ الى التهديد باستهداف جزيرة (غوام) الامريكية الواقعة في غرب المحيط الهادئ.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب حذر كوريا الشمالية من الاستمرار في تهديد بلاده قائلا انه "على القادة في كوريا الشمالية الا يهددوا الولايات المتحدة مرة اخرى والا ستواجهون نيرانا وغضبا لم يرهما العالم من قبل".

وفرض مجلس الأمن بالاجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية يوم السبت الماضي بسبب تجاربها الصاروخية الأخيرة وسط توقعات أن تخفض هذه العقوبات ثلث عائدات الصادرات السنوية لبيونغ يانغ البالغة ثلاثة مليارات دولار.

وتحظر عقوبات مجلس الأمن الجديدة صادرات كوريا الشمالية من الفحم والحديد وخام الحديد والرصاص وخام الرصاص والمأكولات البحرية كما تحظر على الدول تشغيل عمالة كورية شمالية إضافية.

أضف تعليقك

تعليقات  0