الحربي: تفويض صلاحيات جديدة لرؤساء المكاتب الصحية بالخارج تسهيلا على المرضى المبتعثين

قام وزير الصحة د. جمال الحربي بمنح رؤساء المكاتب الصحية بالخارج مزيداً من الصلاحيات تسهيلاً على المرضى المبتعثين بالخارج , فيما جاءت هذه الصلاحيات الجديدة متضمنة تفويض رؤساء المكاتب في الموافقة على نقل علاج المريض من ولاية لاخرى وفقاً لأخر تقرير طبي مع اخطار ادارة العلاج بالخارج بضرورة النقل .

كما قرر وزير الصحة تفويض رؤساء المكاتب بالموافقة على الزيارات التمريضية المنزلية للمريض وفقاً لتوصية الطبيب المعالج في مدة لا تتجاوز الشهر , أما في حالة استلزام الزيارات المنزلية لأكثر من شهر يتم اخطار اللجنة العليا للعلاج بالخارج .

واشتملت الصلاحيات ايضاً على تفويض الحق لرئيس المكتب الصحي في الموافقة على إضافة العلاج لمرضى السرطان وزراعة الأعضاء مع إخطار اللجنة العليا، والتمديد شهريا للأطفال من المبتعثين للعلاج من السرطان أو حالات زراعة الأعضاء وإن تعدت المدة سته أشهر مع إخطار اللجنة العليا.

كما وافق الوزير الحربي على اعتبار المريض في حالة تمديد خلال وجوده في الخارج لحين وصول قرار اللجنة العليا فإن كان القرار بالموافقة على التمديد يصرف للمريض مخصصاته بأثر رجعي، وإن رفضت اللجنه العليا التمديد يتم الاكتفاء فقط بتغطية مصاريف العلاج. كما يحسب قرار التمديد اعتبارا من تاريخ وصوله للمكتب الصحي وليس من تاريخ اجتماع اللجنه العليا.

وقد جاءت قرارات الوزير الحربي بناء على لقاءاته مع المرضى الكويتيين الموفدين للعلاج بالولايات المتحدة الأميركية واجتماعاته مع رئيس المكتب الصحي بواشنطن، واستمرارا لقرارت تبسيط الإجراءات وتسهيل حصول المرضى الكويتيين على الرعاية الطبية في الخارج حسب الضوابط الموضوعة من مجلس الوزراء وتقارير اللجان الطبية الاستشارية بعدم توافر العلاج في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0