«الزراعة»: الموسم الحالي للربيان يعد الافضل مقارنة بالاعوام السابقة

كونا - كشفت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عن بلوغ كمية المعروض من الربيان في الموسم الحالي 800 سلة يوميا مقارنة بما بين 300 و400 سلة العام الماضي.

وقال مدير ادارة الرقابة البحرية التابعة للهيئة مرزوق العازمي في تصريح صحفي اليوم الجمعة ان الموسم الحالي للربيان يعد الافضل في انتاجية الربيان مقارنة بالاعوام السابقة.

واضاف العازمي انه منذ الاعلان عن بدء الموسم الرسمي لصيد الربيان بالمياه الدولية والذي تزامن مع بداية شهر أغسطس الجاري شهدت الاسواق كميات كبيرة من الربيان تخطت التوقعات.

وذكر ان كمية المعروض من الربيان في الموسم الحالي تخطت 800 سلة في اليوم وهو مايقارب ضعف الانتاج الذي شهده الموسم العام الماضي اذ كانت الكميات تتراوح بين 300 و400 سلة يوميا معتبرا ذلك مؤشرا واضحا لتكاثر المخزون بالصورة المطلوبة.

وعزا اسباب ازدياد معدلات انتاج الربيان للموسم الحالي الى جهود متوالية وخطوات مدروسة اتخذتها هيئة الزراعة والثروة السمكيه لحماية المخزون من الاستنزاف واعطاء الفرصة الكاملة لعملية التكاثر عبر منع المخالفين والتصدي للصيد الجائر وتشديد الدوريات الرقابية على السواحل وحظر البيع بالاسواق.

واكد حرص الهيئة على التصدي للتجاوزات والتعديات لما لها من تأثير سلبي على المخزون السمكي وسعيها الى تنمية الثروة السمكية والحفاظ عليها.

أضف تعليقك

تعليقات  0