حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

(كونا) -- حدث في مثل هذا اليوم الثاني عشر من أغسطس

1966 - شركة صناعة الكيماويات البترولية تصدر أول شحنة من سماد سلفات الالمنيوم إلى العراق.

1990 - قوات النظام العراقي تجتاح الأراضي الكويتية وتستولي على قصر دسمان مقر أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح والمباني الحكومية المهمة اثر هجوم مباغت نفذته فجرا فيما اصدرت وزارة الدفاع الكويتية بيانا طالبت فيه بالتوقف فورا عن هذا العمل العدائي وانسحاب القوات الغازية من الأراضي الكويتية.

1990 - ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح يوجه كلمة للشعب الكويتي أكد فيها أن "الوطن العزيز يواجه غزوا وحشيا من أعداء المحبة والسلام".

1990 - مجلس الأمن الدولي يدين بالإجماع غزو القوات العراقية للكويت في اجتماع عاجل عقده بناء على دعوة الكويت والولايات المتحدة وطالب القرار رقم 660 الذي أصدره المجلس بحضور الأمين العام خافيير بيريز ديكويلار النظام العراقي بسحب جميع قواته دون قيد أو شرط.

1990 - استشهاد الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 45 عاما على يد قوات النظام العراقي وهو يدافع عن أرض الكويت في معركة دسمان.

1998 - منتخب الكويت للمبارزة لفئة ذوي الإعاقة يتوج بطلا للعالم إثر إحراز اللاعب طارق القلاف الميدالية الذهبية في لعبة الايبيه فردي (فئة أ) دون أية خسارة في البطولة التي أقيمت في ألمانيا.

وهو أول لقب كويتي عالمي في بطولة العالم للمعوقين. 2001 - انتخاب دولة الكويت من المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطاقة الذرية لعضوية لجنة الرقابة الإدارية والمالية للهيئة للأعوام 2001 وحتى 2004.

2005 - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل محمد الحجي يصدر قرارا وزاريا بإشهار الجمعية الكويتية لهواة جمع الطوابع والعملات القديمة بهدف توثيق وإبراز التطور التاريخي للأحداث والمناسبات الوطنية في الكويت.

2005 - إشهار جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية كإحدى جمعيات النفع العام بهدف رعاية مصالح العاملين في مجال المكتبات والمعلومات.

2005 - إشهار الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين كإحدى جمعيات النفع العام بهدف المحافظة على الحقوق الأساسية للمعاقين.

2005 - إشهار جمعية العمل الاجتماعي الكويتية كإحدى جمعيات النفع العام بهدف التخطيط وإعداد المشروعات اللازمة لإجراء الدراسات والبحوث ذات الصلة بقضايا المجتمع.

2005 - إشهار الجمعية التطوعية الصحية كإحدى جمعيات النفع العام بهدف تقديم المساعدة في المشاريع الهادفة الى تطوير الخدمات الصحية والاطباء.

2006 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 45 لسنة 2006 بصرف منحة أميرية لمرة واحدة مقدارها 200 دينار كويتي بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين.

2006 - سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون رقم 44 لسنة 2006 بتعيين مخصصات رئيس الدولة جاء في مادته الأولى أنه تحدد مخصصات رئيس الدولة الحالي مدة حكمه بمبلغ خمسين مليون دينار كويتي سنويا.

2006 - وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح يصدر قرارا بإشهار اتحاد شركات التأمين بهدف تنشيط الدور الايجابي لشركات التأمين في البلاد.

2008 - الكويت تفوز بلقب بطولة الخليج للجودو لمرحلتي الاشبال والناشئين التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وحصل فريق الاشبال على المركز الأول للبطولة في نسختها ال12 بنيله خمس ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية واحدة برونزية فيما حصل فريق الناشئين على أربع ميداليات ذهبية ومثلها فضية.

2009 - وزير الصحة الدكتور هلال الساير يفتتح مركز الفحص الطبي قبل الزواج في منطقة الصباح الطبية.

2010 - المنتخب الكويتي للناشئين يحرز المركزين الاول في مسابقة الدوري والثاني في مسابقة الفردي في بطولة الخليج للجودو التي اقيمت في مدينة الخبر السعودية بحصوله على الميدالية الذهبية لمنافسات الفرق.

2011 - الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تعلن عن مشروع انشاء مصدات رياح متعددة المراحل في المنطقة الشمالية والغربية من البلاد ضمن خطة التنمية لمكافحة الكوارث الطبيعية والحد من الاضرار الناتجة عنها.

2014 - رحيل الشاعر والاعلامي الكويتي صياح العدواني عن عمر ناهز 76 عاما والذي كانت له بصمة واضحة في الشعر النبطي و في مجال العمل الإعلامي.


أضف تعليقك

تعليقات  0