البلدية: اطلاق حملة للنظافة العامة 20 الجاري تستمر ثلاثة اشهر

 (كونا) -- اعلنت بلدية الكويت اليوم السبت عزمها اطلاق حملة (بتعاونكم نجملها) في 20 اغسطس الجاري بهدف تكثيف عمليات التفتيش للارتقاء بمستوى النظافة العامة في البلاد.

وقالت ادارة العلاقات العامة في بلدية الكويت في بيان صحافي انه تم وضع خطة ميدانية تصاحب الحملة التي ستستمر ثلاثة اشهر بالتنسيق مع إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق والتدقيق للقيام بعمليات التفتيش وفق جدول زمني.

وأوضحت أن الحملة ستشمل تكثيف الدور الرقابي للأجهزة الرقابية المختصة من خلال متابعة عمل شركات التنظيف بشكل يومي والتأكد من مدى التزامها بغسل وتعقيم الحاويات بشكل دوري.

وذكرت ان الحملة ستسعى لتطبيق الجزاءات والغرامات الواردة في بنود العقود المبرمة مع البلدية بشأن اي قصور الى جانب التنسيق مع شركة المشروعات السياحية فيما يخص المحافظة على نظافة الواجهات البحرية والمتنزهات العامة .

وشددت الادارة على ضرورة تفعيل لائحة النظافة فيما يتعلق برمي الانقاض والمخلفات وإتلاف المزروعات ورفع السيارات المهملة والمعروضة للبيع في الشوارع والميادين والساحات والتصدي لاستغلال المساحات والارتدادات على املاك الدولة.

وأشارت إلى أن حملة النظافة ستتضمن التصدي لظاهرة الأسواق العشوائية والباعة الجائلين مضيفة انها ستركز على تكثيف الرقابة لإزالة الاعلانات العشوائية التي تشوه المنظر العام خاصة في المناسبات والأعياد وكذلك تشديد الرقابة على مخازن الجمعيات والأسواق الموازية وشركات الاغذية للتأكد من استيفائها للمواصفات والاشتراطات الصحية النظم.

أضف تعليقك

تعليقات  0