البورصة تستهل الأسبوع بارتفاع مؤشراتها واستمرار شراء الاسهم القيادية

(كونا) -- استهلت بورصة الكويت تداولات الأسبوع اليوم الأحد بارتفاع مؤشراتها الثلاثة واستمرار عمليات الشراء على الاسهم القيادية وتراجع طفيف في القيمة المتداولة مقارنة بختام جلسات الأسبوع الماضي.

وتراجعت السيولة اليوم مقارنة بجلسة الخميس الماضي إذ انهى السوق الجلسة بقيمة تداول بلغت 4ر16 مليون دينار (نحو 2ر54 مليون دولار) مقارنة بإغلاق الجلسة السابقة التي بلغت قيمة تداولاتها 4ر19 مليون دينار (نحو 2ر64 مليون دولار) من جراء حالة الحذر والتروي لدى المتداولين.

ولا تزال المضاربات على الاسهم الصغيرة غائبة مع الاصرار على الاسهم القيادية لاسيما عمليات الشراء خصوصا على سهم (زين) للاتصالات الذي اعلن عن صفقة مؤثرة في الجلسة السابقة وسهم (بيتك) بدون اسباب معروفة.

وتابع المتداولون اعلان ارباح (اولى وقود) للنصف الاول من العام الحالي إذ حققت الشركة ارباحا قدرها 85ر2 مليون دينار (نحو 42ر9 مليون دولار) بارتفاع نسبته 21 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما تابع المتداولون اعلان الشركات الموقوفة عن التداول واعلان اجتماع الشركات لاعتماد بيانتها المالية للنصف الاول من العام الحالي.

وتصدر قطاع (تأمين) أبرز الارتفاعات اليوم بنحو 3ر24 في المئة مدعوما بارتفاع عدة أسهم من القطاع ذاته في حين تصدر قطاع (تكنولوجيا) تراجعات اليوم بنحو 3ر32 في المئة بضغط هبوط عدة أسهم من القطاع ذاته.

وكانت شركات (زين) و(وطني) و(بيتك) و(الامتياز) و(هيومن سوفت) و(اهلي متحد) الأكثر تداولا في حين كانت شركات (امتيازات) و(استهلاكية) و(كويت ت) و(خليج ت) و(ك تلفزيوني) و(كفيك) الأكثر ارتفاعا.

وأقفل السوق بارتفاع المؤشرات الرئيسية بواقع 1ر1 نقطة للسعري والوزني و(كويت 15) بواقع 58ر2 و99ر5 نقطة على التوالي بكمية تداول بلغت 1ر74 مليون سهم تمت عبر 3538 صفقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0