‏‏النيابة السعودية تستدعي مجموعة مغردين بتهمة الإساءة للنظام العام ‏


أمرت النيابة العامة في السعودية، اليوم الأحد، باستدعاء مجموعة من المغردين ممن رصدت عليهم اتهامات جنائية بالإساءة للنظام العام، وذلك من خلال التأثير على سلامة واعتدال المنهج الفكري للمجتمع، عبر مشاركات ضارة.

وأكدت النيابة العامة، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن من تم استدعاؤهم هم قيد توصيف الاتهام الجنائي، وستطبق بحقهم الإجراءات الشرعية والنظامية.

وكان النائب العام في المملكة أوضح، في بيان سابق، أن أي مشاركة تحمل مضامين ضارة بالمجتمع، أيا كانت مادتها وذرائعها ووسائل نشرها، "ستكون محل مباشرة النيابة العامة، وفق نطاقها الولائي، بحسب المقتضى الشرعي والنظامي".

وأشار إلى أن ذلك ينطبق على منشورات الوسائل الإعلامية، ووسائط التواصل الاجتماعي، والمحاضرات، والخطب والكتب ونحوها.

وبين أنه في ذات الوقت، فإن النيابة العامة على وعي تام باحترام حرية الرأي، وحماية حصانتها المشروعة، بعيدا عن الانحراف بها عن جادة وعيها وانضباطها.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام قررت، في وقت سابق من اليوم، إحالة الداعية الشيخ على الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر، بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر بتحريضه على عدم الدعاء للفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

وأثار الربيعي جدلًا كبيرًا في مواقع التواصل، بعد نشره تغريدة حرّم فيها الدعاء للفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا بعد وفاته.

أضف تعليقك

تعليقات  0