الوزير الخالد: سنقدم أدلة ارتباط «حزب الله» بخلية العبدلي


استقبل سمو أمير البلاد بقصر بيان سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الدين الحريري والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وجرى تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في المجالات كافة والقضايا ذات الاهتمام المشترك. هذا وقد أكّد النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أن الكويت لديها أدلة على ارتباط «حزب الله» اللبناني بـ«خلية العبدلي».

وأضاف الخالد، بحسب ما نقلت قناة MTV اللبنانية: «لدينا اعترافات في شأن ارتباط «حزب الله» بـ«خلية العبدلي»، والاعتراف سيد الأدلة، وسنقدم ما لدينا من اعترافات، لتكون الحجة مقابل الحجة»

. في سياق متصل، أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن زيارة الحريري الأولى له كرئيس للوزراء كانت محل ترحيب من سمو أمير البلاد وسمو رئيس الوزراء والمسؤولين الكويتيين. ووصف المحادثات التي جرت خلال هذه الزيارة بالإيجابية، مضيفًا أنها عكست روح العلاقة التي تتسم بالخصوصية بين البلدين.

وعن مذكرة الاحتجاج التي تقدمت بها الكويت عن دور «حزب الله» اللبناني حيال ما يسمى «خلية العبدلي»، بين الجارالله أن «الكويت عندما تقدمت بهذه المذكرة للأشقاء في لبنان فإنها كانت تنطلق بذلك من حرصها على العلاقات المتميزة بين البلدين لإزالة اي شوائب يمكن أن تسيء إلى تلك العلاقة الأخوية وذلك من خلال المصارحة وتوضيح الحقائق»

. وذكر أن الكويت طلبت من الحكومة اللبنانية إبلاغها بالإجراءات التي ستتخذها للحد من مثل هذه الممارسات التي تستهدف أمن دولة الكويت واستقرارها والإساءة للعلاقات بين البلدين. (كونا)

أضف تعليقك

تعليقات  0