باكستان تعبر عن خيبة أملها حيال تصريحات ترامب الاخيرة

(كونا) -- عبرت باكستان اليوم الثلاثاء عن خيبة أملها حيال بعض ما تضمنه بيان السياسة الأمريكية الجديدة في أفغانستان ولا سيما في الجزء المتعلق بما وصفته بالادعاءات التي سيقت ضدها.

ورفضت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اتهمها بإيواء بعض المنظمات "الارهابية" في أراضيها.

وأكدت الوزارة ان باكستان قدمت تضحيات هائلة في جهود مكافحة "الارهاب" وان سياستها لا تسمح باستخدام أراضيها لشن أعمال عدائية ضد أي دولة أخرى معربة عن خيبتها لأن البيان الأمريكي تجاهل جهودها في هذا الصدد.

وخلال اعلان استراتيجيته الجديدة في أفغانستان قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين "ان باكستان غالبا ما تمنح مكانا آمنا لعملاء الفوضى والعنف والارهاب على أراضيها وانه لم يعد من الممكن السكوت عن ذلك".

من جهته دعا وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون في وقت سابق اليوم الثلاثاء حكومة باكستان لاعتماد نهج مختلف يسمح لبلاده بمساعدتها على حماية نفسها من

المنظمات "الارهابية" مشيرا الى "اننا شهدنا منح بعض المنظمات الارهابية مقرا آمنا داخل الأراضي الباكستانية بما يمكنها من التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد الجنود والمسؤولين الأمريكيين وعرقلة جهود السلام داخل أفغانستان".

أضف تعليقك

تعليقات  0