«الشباب» تطلق منحة دراسية بالتعاون مع كلية تكنولوجيا الطيران

(كونا) -- أطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب بالتعاون مع كلية تكنولوجيا الطيران منحة دراسية للشباب الراغبين في دراسة كل ما يتعلق بعلم الطيران.

وقال مدير إدارة الأنشطة الترويحية لشؤون الشباب في الوزارة عبدالله العدواني في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن الوزارة تحرص على تنمية وتثقيف الشباب في شتى المجالات.

وأضاف العدواني أن ابتعاث الشباب للدراسة خارج البلاد سيسهم في إثراء المحتوى المعرفي والثقافي لديهم في مجال الطيران والمساهمة في بناء وطنهم.

وذكر أن من أهم الشروط الواجب توافرها أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون حديث التخرج من المرحلة الثانوية أو ما يعادلها مشيرا إلى أن آخر يوم للتسجيل هو 29 أغسطس الجاري.

ووجه الدعوة للشباب إلى التقدم لهذه المنحة لأنهم مستقبل هذا الوطن الذي يبنى بأيديهم.

من جهة أخرى قال مدير دائرة التدريب والشؤون الأكاديمية المهندس سعد مشاري إن الكلية حريصة على دعم الشباب وخلق فرص وظيفية لهم حيث طرحت برامج دراسية وتدريبية تتعلق بصيانة هياكل الطائرات والمحركات النفاثة لمدة سنة.

وأضاف مشاري أن الطالب يحصل على شهادة فني صيانة هياكل ومحركات الطائرة وأخرى في مجال الإلكترونيات مشيرا إلى أن بإمكان الطالب الحصول على دبلوم هندسي في صيانة هياكل الطيران ومحركات الطائرات أو الإلكترونيات بعد دراسة سنتين تشمل النظري والعملي في فصول وورش وحظيرة الطائرات في كلية تكنولوجيا الطيران.

وأوضح أن التدريب الميداني سيكون في الخطوط الجوية الكويتية مؤكدا أن خريجي الكلية وما يتمتعون به من مهارات وتدريبات داخل حرم الكلية يمكنهم العمل في أي جهة بالدولة كشركات الطيران المحلية والعالمية والبترول وشركات الاتصالات والكمبيوتر وغيرها.

وأشار إلى أن الكلية معتمدة من مجلس الجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي والإدارة العامة للطيران المدني في الكويت وهيئات الطيران العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0