«زين» تستعرض أجندتها في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لعام 2016

(كونا) -- أعلنت مجموعة زين الكويتية إصدار تقريرها السنوي السادس (ابتكر من أجل مستقبل مستدام) مستعرضة فيه أجندتها في مجالات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية لعام 2016 والشراكات الرئيسية التي دخلتها.

وقالت المجموعة التي تدير ثماني شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في بيان صحافي اليوم الأربعاء ان إصدار نسختها السادسة من التقرير ينسجم مع المبادىء التوجيهية للأمم المتحدة ويلتزم بارشادات مبادئ مبادرة التقارير العالمية.

وبينت ان التقرير يستعرض تفاصيل أجندة الاستدامة الخاصة بها والشراكات الرئيسية التي دخلتها والتزاماتها مع كيانات عالمية ومنها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومبادرة ويتيكر للسلام والتنمية وشبكة خط حماية الطفل ومنظمة لاجئون متحدون وشركة فيسبوك.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في المجموعة بدر الخرافي ان مجموعة زين تؤمن أنه ينبغي للكيانات المؤسسية أن تؤدي دورا محوريا من خلال الإسهام بدعم فعال للتنمية الاجتماعية والاقتصادية وتشجيع القدرات الابتكارية في المنطقة وعلى الأخص في ما يتعلق بالشباب.

وذكر ان المنطقة تواجه تحديات كبيرة "ولذلك كان لزاما علينا كمؤسسة مسؤولة اجتماعيا أن نسعى إلى التعاون مع الآخرين والعمل على تحسين ظروف المجتمعات والشعوب"

وأضاف ان المصاعب المتواصلة التي تواجه أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تفرض ضغوطا كبيرة على الدول التي نعمل فيها فعدد النازحين بسبب النزاعات والصراعات المستمرة يواصل الارتفاع ما يسلتزم علينا دعم الجهود المبذولة من أجل حياة أفضل للاجئين.

و قال ان مجموعة زين دأبت على خوض مساع واضحة على صعيد المسؤولية الاجتماعية للشركات بما في ذلك تعاون شركة زين الأردن مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركة فيسبوك من أجل توفير اتصال واي فاي عالي السرعة للاجئين ولمجتمعات فقيرة في مراكز تم اختيارها في الاردن في مشروع سيظل قائما مدة 5 سنوات.

واشار الى تبرع الشركة الأم "زين الكويت" بمبلغ مالي خلال العام 2016 من أجل دعم تعليم الأطفال المحتاجين في الكويت وذلك كجزء من شراكة استراتيجية إنسانية متواصلة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي بهدف خلق وتنمية روح التكافل.

وذكر ان من مبادراتها بشان الشباب المشاركة في مسابقة منتدى (أم.أي.تي.أي.أف) لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي وهي مسابقة إقليمية تمنح المشاركين الفائزين تمويلا أوليا بالإضافة إلى التدريب والتوجيه والتغطية الإعلامية وفرص التواصل من خلال شبكات علاقات.

ولفت الى قيام شركة زين العراق باستضافة فعالية (ستارت آب ويكإند) في العاصمة بغداد مستهدفة تجميع طلاب وشبان عراقيين ليستعرضوا افكارهم في مجال ريادة الأعمال أمام لجان تحكيم وكذلك أمام جمهور عام.

أضف تعليقك

تعليقات  0