حدث في مثل هذا اليوم في الكويت.

حدث فى الرابع والعشرون من أغسطس:

1966 - تأسيس الشركة الكويتية لصناعة الانابيب المعدنية برأس مال قدره سبعمائة وخمسون ألف دينار كويتي بهدف صناعة وإنتاج واستيراد وصيانة الأنابيب بكل أنواعها ونقلها وتمديدها وتركيبها.

1990 - قوات النظام العراقي تبدأ بفرض حصار على السفارات المعتمدة في دولة الكويت بغية إجبارها على إغلاق أبوابها ونقل مقارها إلى بغداد.

1991 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يشعل شعلة العلم إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد بعد تحرير الكويت من براثن الاحتلال العراقي الغاشم وأكد الأمير خلال الحفل الذي أقيم في قصر بيان أن طاغية العراق أراد أن يطمس كل شيء في الكويت حتى دور العلم واليوم بحمد الله وفضله عادت الكويت تدريجيا إلى ما كانت عليه وكانت الدراسة قد توقفت في جميع مدارس الكويت طوال فترة الاحتلال وتم تحويل المدارس إلى سجون ومعتقلات.

2008 - دولة الكويت تتوج بطلة لبطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ال 19 للسباحة لمرحلة العمومي والتي أقيمت في أبوظبي بعد أن حصد سباحو الكويت 28 ميدالية منها 15 ذهبية و9 فضية و4 برونزيات.

2009 - وزارة الأشغال العامة تعلن عن وقوع خلل فني في محطة مشرف للصرف الصحي أدى إلى توقف المضخات وغرقها في المياه التي أرتفع منسوبها نحو 14 مترا إضافة إلى انبعاث غازات تسرب بعضها من الموقع.

2011 - الجمعية الكويتية لحماية البيئة تصدر كتابا جديدا تحت عنوان (الاعلام والكوارث البيئية) ويتطرق لسبل المعالجة الاعلامية للكوارث البيئية

أضف تعليقك

تعليقات  0