ثلاثة أهداف سريعة تضع ليفربول في دور المجموعات لدوري الأبطال

(رويترز) - سجل ليفربول ثلاثة أهداف في غضون 12 دقيقة مثيرة في الشوط الأول من بينهم هدفان من ايمري تشان ليفوز يوم الأربعاء 4-2 على هوفنهايم في إياب الدور التمهيدي الأخير ويتأهل لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب موسمين.

وأحرز سبورتنج لشبونة أربعة أهداف في اخر نصف ساعة ليفوز 5-1 على مستضيفه ستيوا بوخارست بطل أوروبا السابق ويتأهل إلى الدور ذاته بعد تعادله بدون أهداف على ملعبه في الذهاب.

وأصبح قرة باغ أول فريق من أذربيجان يبلغ دور المجموعات رغم الخسارة 2-1 أمام مستضيفه كوبنهاجن.

وتأهل بقاعدة الأهداف خارج الأرض بعد التعادل 2-2 في مجموع المباراتين.

كما تأهل أيضا أبويل نيقوسيا القبرصي وتشسكا موسكو الروسي.

ولم يشارك ليفربول، الفائز 6-3 في مجموع المباراتين، في دور المجموعات منذ موسم 2014-2015 وبتأهله أصبح لدى انجلترا خمسة من 32 فريقا في هذا الدور بعد تأهل مانشستر يونايتد كبطل للدوري الأوروبي.

وكانت الفرق تمني النفس بالمكافآت المالية حيث يحصل كل فريق مشارك في دور المجموعات على مبلغ 12.7 مليون يورو (15 مليون دولار) على الأقل بالإضافة إلى مكافأة 1.5 مليون يورو مقابل كل فوز و500 ألف يورو في التعادل.

وتحصل الفرق أيضا على أموال من حقوق البث والأمور التسويقية بناء على مكانة النادي وحجم السوق في الدولة التابع لها حيث تتراوح المكاسب بين 1.4 وأكثر من 50 مليون يورو.

وبدا ليفربول، الذي فاز 2-1 في الذهاب، أنه يستطيع التسجيل كلما هاجم أمام هوفنهايم وكان يمكنه زيادة عدد أهدافه بسهولة لكن دفاعه لم يكن بالقوة ذاتها.

وافتتح تشان التسجيل في الدقيقة العاشرة بتسديدة اصطدمت بكيفن فوجت إلى داخل شباك الحارس اوليفر باومان.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 18 عندما سدد جيورجينو فينالدوم كرة ارتدت من القائم لترتد إلى اللاعب المصري الذي هز الشباك قبل أن يحرز تشان الهدف الثالث بعد تمريرة من روبرتو فيرمينو بعد ذلك بثلاث دقائق.

وأجرى يوليان ناجلزمان مدرب هوفنهايم تغييرا بإخراج هافارد نوردفيت وإشراك مارك اوت الذي قلص الفارق بتسديدة قوية.

وبدأ الفريق الالماني في تهديد مرمى ليفربول وكاد سيرج جنابري أن يسجل في مناسبتين وتصدى سيمون مينيوليه لفرصة من اوت.

وأنهى فيرمينو آمال هوفنهايم في الدقيقة 64 بتسجيله الهدف الرابع لليفربول قبل أن يضيف ساندرو فاجنر هدفا للفريق الضيف.

وتأهل تشسكا موسكو بالفوز 2-صفر على يانج بويز (3-صفر في مجموع المباراتين) بينما كان التعادل السلبي على أرض سلافيا براج كافيا لتأهل أبويل نيقوسيا (2-صفر في مجموع المباراتين). وتقام قرعة دور المجموعات يوم الخميس في موناكو.

أضف تعليقك

تعليقات  0