بغداد والرياض تبحثان سبل انشاء مجلس اقتصادي مشترك

(كونا) -- أجرى وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي مع وكيل وزارة الصناعة والمعادن العراقي محمد هاشم اليوم الخميس مباحثات حول سبل انشاء مجلس تنسيقي اقتصادي مشترك بين البلدين.

وقالت وزارة الصناعة العراقية في بيان ان الوزير السعودي الذي يزور بغداد حاليا اجرى كذلك مباحثات مع عدد من المسؤولين في وزارة الصناعة العراقية تركزت على أهمية تعزيز التعاون الصناعي المشترك بين البلدين وتنشيط الاستثمارات بين القطاعين العام والخاص.

واستعرض الجانب العراقي مع الوزير القصبي الفرص الاستثمارية المتاحة في شركات وزارة الصناعة والمعادن لفسح المجال امام رجال الاعمال السعوديين للاستثمار في العراق معربا عن ترحيبه بدخول الشركات السعودية للعمل في العراق والتعاون معا لتطوير الواقع الصناعي المحلي.

وكان وزير التجارة والاستثمار السعودي قد وصل الى بغداد يوم الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية يترأس خلالها وفدا رفيع المستوى من المسؤولين الحكوميين ورجال الاعمال السعوديين.

وشهدت العلاقات العراقية السعودية تحسنا ملحوظا في الاونة الاخيرة تكللت بزيارات متبادلة بين كبار المسؤولين في حكومتي البلدين.

وتعد زيارة وزير التجارة السعودي الى العراق هي الاولى من نوعها وتأتي وسط مساعي البلدين لاعادة افتتاح منفذ (عرعر) الحدودي بينهما للاغراض التجارية بعد اغلاق دام اكثر من 27 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0