كوريا الجنوبية تتهم روسيا بإنتهاك منطقة تحديد هويتها الجوية

(كونا)-- قال مسؤول في كوريا الجنوبية اليوم الخميس ان قاذفات القنابل الاستراتيجية الروسية انتهكت " لفترة وجيزة " منطقة تحديد الهوية الجوية لكوريا الجنوبية ما دفع الطائرات الكورية الى التحليق فوق المنطقة.

وذكرت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية نقلا عن مسؤول طلب عدم ذكر اسمه "عندما دخلت الطائرة الروسية (كاديز) منطقة الدفاع الجوي الكورية صباح امس قام سرب من طائراتنا بطلعات جوية طارئة".

واضاف ان الطائرات الروسية وهي من طراز (توبوليف تو -95 أس) والتي يبلغ طولها 2ر46 مترا وعرضها 1ر50 متر لم تدخل المجال الجوي الكوري الجنوبي.

يذكر ان روسيا لا تعترف بمناطق تحديد الهوية الجوية للدول المجاورة كما انها تدخل في بعض الأحيان طائراتها الحربية المناطق المصنفة في المفهوم الدفاعي غير المنصوص عليه في اي معاهدة بين الدول ولا تنظمها اي هيئة دولية.

وتمتد منطقة تحديد الهوية الجوية لكوريا الجنوبية خارج أراضيها للرد على الطائرات العدائية المحتملة وتسعى القوات المسلحة في كوريا الجنوبية الى اقامة خط ساخن مع روسيا لتجنب نشوب صراع محتمل.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعلنت اليوم الخميس ان قاذفاتها الاستراتيجية قامت "برحلات جوية على المحيطات المحايدة" في المحيط الهادي وعدة بحار اخرى.

يذكر ان موسكو التي تشارك كوريا الشمالية جزءا من حدودها اعربت مرارا عن قلقها من زيادة حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية نتيجة برنامج بيونغ يانغ النووي كما شكت من عزم اليابان نشر نظام أمريكي مضاد للصواريخ على أراضيها.

أضف تعليقك

تعليقات  0