السعودية تعلن إطلاق خدمة بيع تذاكر قطار المشاعر للحجاج إلكترونيا

(كونا) -- أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة اليوم الخميس إطلاق خدمة بيع تذاكر قطار المشاعر المقدسة لحج هذا العام 1438 إلكترونيا عبر موقعها الالكتروني.

وحددت الهيئة في بيان الفئات المستهدف نقلهم عبر قطار المشاعر المقدسة وهم حجاج الداخل و حجاج دول الخليج وحجاج مؤسسة تركيا ومسلمو أوروبا وأمريكا وأستراليا و حجاج مؤسسة جنوب اسيا.

وأوضحت أن التذاكر قسمت إلى خمس فئات لكل فئة منها لون مختلف عن الآخر حيث يتيح اللون البنفسجي لحامله استخدام محطات (منى 1) و(مزدلفة 1) و(عرفات 1) أما اللون البرتقالي فيتيح لحامله استخدام محطات (منى 2) و(مزدلفة 2) و(عرفات2).

وأضافت أن التذاكر باللون الأزرق تتيح لحاملها استخدام محطات (منى 3) و(مزدلفة 3) و(عرفات 3) فيما يتيح اللون البني لحامله استخدام جميع المحطات أيام التشريق فقط في حين يقتصر استخدام اللون الأخضر على المشغلين لجميع المحطات.

وذكرت الهيئة أنه ستحدد لجميع الفئات المستهدفة خطة تفويج حسب الخطة التشغيلية التي وضعتها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة التي أتاحت معرفة أوقات التفويج وصعود القطار لجموع الحجاج عبر موقعها الإلكتروني.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة المهندس جلال كعكي أن جميع الترتيبات والتجهيزات اكتملت في قطار المشاعر استعدادا لنقل الحجاج المستهدفين والمقدر عددهم بأكثر من 350 ألف حاج عبر أكثر من ألف رحلة طوال أيام الحج.

وبين كعكي أنه تم عمل العديد من التجارب الميدانية للوقوف على جاهزية القطار ومعالجة أي قصور فني قبل بدء موسم الحج وذلك بوقت كاف.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدد من التجارب الفرضية التي ستسهم في رفع كفاءة فرق السلامة للتدخل حال وقوع خطر على الحجاج وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة كالدفاع المدني والصحة والجهات الأمنية.

أضف تعليقك

تعليقات  0